أرسنال وأياكس يعبران إلى ثمن النهائي ونابولي يخفق ضد غرناطة

2021-06-08 09:01
أرسنال الإنجليزي يحتفل بفوز أهّله إلى ثمن نهائي اليورباليغ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم أرسنال الإنجليزي تأهله إلى ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، إثر فوزه إيابًا الخميس في ملعب الإمارات بلندن بثلاثة أهداف لاثنين أمام بنفيكا البرتغالي، مستفيدًا من التعادل ذهابًا 1-1.

وبدأ إيمريك أوباميانغ التسجيل بالدقيقة 21، قبل أن يتعادل ديوغو لبنفيكا بالدقيقة 43. وفي الشوط الثاني تقدم رافا سيلفا للضيوف عند الدقيقة 61، بيد أن كيران تيرني عادل الكفة سريعًا بهدف لأرسنال بعدها بـ6 دقائق، وعاد أوباميانغ ليدون على هدف الانتصار قبل النهاية بدقيقتين.

وفي مباراة أخرى، أكرم أياكس أمستردام وفادة ليل الفرنسي وهزمه بهدفين لواحد ليتأهل بمجموع المباراتين بنتيجة 4-2 بعد أن فاز ذهابًا 2-1 في فرنسا، وحقق مولده النرويجي مفاجأة بإقصائه هوفنهايم الألماني إثر فوزه في ألمانيا بهدفين نظيفين، ليتأهل بمجموع المباراتين 5-2.

وتأهل رينجرز الاسكتلندي بعد أن دكّ شباك أنتويرب البلجيكي بخمسة أهداف لاثنين ليرفع مجموع مباراتي الذهاب والإياب لصالحه إلى 9-5، وهي أكبر نتيجة على الإطلاق في هذا الدور. وخرج نابولي الإيطالي خالي الوفاض من المنافسات رُغم فوزه إيابًا في إيطاليا 2-1 ضد غرناطة الإسباني، لكنه هُزم في الذهاب 2-0 في الأندلس.

وكرر شاختار دونيتسك الأوكراني فوزه على مكابي من الأراضي المحتلة بهدف نظيف ليبلغ ثمن النهائي بمجموع المباراتين 3-0. وبالمثل كرر فياريال الإسباني انتصاره ضد ريد بول سالزبورغ النمساوي وهزمه إيابًا 2-1، ليكون المجموع الكلي 4-1 لفائدة الغواصات الصفراء.

"تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا"
شارك: