2021-04-08

أرسنال لمواصلة إنقاذ الموسم أمام سلافيا براغ

هل يواصل أرسنال مسيرته الناجحة أوروبيا (Getty)
المصدر
winwin وكالات

يدرك أرسنال الإنجليزي ومدربه الإسباني ميكيل أرتيتا أن بطولة الدوري الأوروبي هي المتنفس الوحيد أمامه في هذا الموسم الأقرب للكارثي، ولذلك لا بديل أمامه إلا في تجاوز حاجز سلافيا براغ التشيكي عندما يستضيفه في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

 

وتمثل "يوروبا ليغ" الأمل الوحيد لبطل كأس إنجلترا عام 2020 في إحراز لقب وحيد هذا الموسم، كما أنها ستمنحه الفرصة للتأهل إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2017/2016.

 

ورغم فوزه بمبارياته الست في دور المجموعات وتجاوزه بنفيكا البرتغالي وأولمبياكوس اليوناني في الدوريين الإقصائيين السابقين، يتوجب على أرسنال ألا يستخف بسلافيا براغ الذي لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته الـ21 الأخيرة ضمن جميع المسابقات، وإلا سيلقى نفس مصير مواطنه ليستر سيتي ورينجرز الإسكتلندي حيث خرجا على يد الفريق التشيكي.

وكان أرسنال قاب قوسين أو أدنى من إحراز لقب هذه المسابقة عام 2019 قبل أن يسقط في في النهائي أمام جاره تشلسي 1-4. ولا يعيش "المدفعجية" موسما جيدا، حيث يوجد حاليا في المركز العاشر في البريميرليغ بـ42 نقطة ويبدو بعيدا عن التأهل الأوروبي، خصوصا وأنه تلقى 4 هزائم و3 تعادلات في آخر 10 مباريات خاضها في الدوري.
 


دينامو زغرب - فياريال

 

وفي المباراة الرابعة لهذا الدور، التي يتأهل فيها الفائز لمواجهة المتأهل من لقائي أرسنال وبراغ، يلتقي دينامو زغرب الكرواتي مع نظيره فياريال الإسباني، على أمل أن يواصل نتائجه اللافتة في البطولة القارية.

 

ويعيش بطل الدوري الكرواتي أفضل مشوار له على الصعيد القاري منذ الستينات بعدما تخلص في ثمن النهائي من توتنهام الإنجليزي ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بفضل ثلاثية في الإياب من ميسلاف أورشيتش وقلب خسارته ذهابا 0-2 في لندن.

 

أما فياريال الإسباني فإنه يعول على خبرة مدربه أوناي إيمري، الذي يعتبر المدرب الأكثر نجاحاً في المسابقة بعدما توج بلقبها ثلاث مرات متتالية مع إشبيلية.

 

ويأمل إيمري أن يقود فريق"الغواصة الصفراء" إلى لقب "يوروبا ليغ" وتخليصه من عقدته القارية، إذ وصل الى الدور نصف النهائي أربع مرات، لكنه عجز حتى الآن عن التأهل للمباراة النهائية.

 

ويحتل فياريال حالياً المركز السادس في الدوري الإسباني وحقق مشواراً لافتاً في المسابقة القارية ونجح، بعد تجاوز دور المجموعات، في تجاوز ريد بول سالزبورغ النمساوي ودينامو كييف الأوكراني.
 

2021-04-13