2021-12-01

أحمد حسام "ميدو " يهاجم مدرب منتخب المغرب.. ما السبب?

أشرف بن شرقي لاعب الزمالك المصري ضمن تشكيلة المغرب في كأس العرب 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى الإعلامي الرياضي المصري، أحمد حسام ميدو، استياءه الشديد من تصريحات مدرب المغرب للمحليين، حسين عموتة، التي أكد من خلالها أن بطولة كأس العرب 2021 ستكون "فرصة" كبيرة للاعب الزمالك، أشرف بن شرقي، من أجل الانتقال إلى فريق أكبر، والرحيل عن القلعة البيضاء.

 

وينتهي عقد أشرف بن شرقي مع الزمالك في يونيو/ حزيران 2022، وسيكون من حق اللاعب المغربي التوقيع لأي فريق يرغب في الانتقال إليه، خلال شهر يناير/ كانون الثاني، وذلك دون الرجوع لإدارة ناديه.

وخلال الفترة الماضية، فشلت مفاوضات الزمالك في تجديد عقد بن شرقي، مما أصاب عشاق الفريق الأبيض بصدمة كبيرة، خصوصًا أن النجم المغربي من أبرز اللاعبين في تشكيلة الفريق، وساهم بقوة خلال الموسم الماضي 2021 - 22 في حصد بطولة الدوري المصري.

 

أحمد حسام ميدو: مدرب المغرب حسين عموتة لا يعلم قيمة الزمالك المصري

 

قال نجم المنتخب المصري السابق على قناة "المحور" عبر برنامجه "ريمونتادا": "هذا تصريح غير موفق من عموتة، وارد أن يقول هذا الكلام بينه وبين اللاعب من أجل تحفيزه، وهذا التصريح يتضمن عدم احترام لنادي الزمالك".

 

وأضاف: "من الواضح أن عموته لا يعلم قيمة الزمالك وحجمه، كل اللاعبين الذين انضموا للزمالك النادي هو من صنع شهرتهم. بن شرقي كان يلعب في الهلال السعودي بشكل غير منتظم واحترف في فرنسا ولم يشارك، فلا يليق أن يقول المدير الفني لمنتخب المغرب هذا الكلام".

 

 

وختم ميدو بقوله: "أقول لعموتة إذا لم تكن تعرف الزمالك فراجع تاريخه، الزمالك كان بوابة إيمانويل إمونيكي لكي ينضم إلى سبورتينغ لشبونة”.

 

أشرف بن شرقي ضمن تشكيلة المغرب في كأس العرب 2021

 

وانضم أشرف بن شرقي لقائمة المنتخب المغربي الرديف التي تخوض بطولة كأس العرب 2021 ضمن المجموعة الثالثة برفقة السعودية والأردن وفلسطين.

 

وتستهل المغرب مشوارها في البطولة مساء الأربعاء 1 ديسمبر/كانون الأول، حيث تلعب أمام المنتخب الفلسطيني، في الجولة الأولى من مرحلة دور المجموعات، على أرضية ملعب الجنوب بالوكرة.

 

ويشارك المغرب للمرة الرابعة في تاريخه بكأس العرب، بعد نسخة 1998 التي أقيمت حينها بالعاصمة القطرية الدوحة، ونسخة 2002 بالكويت، ثم عام 2012 بالسعودية، وهي البطولة التي توج أسود الأطلسي بلقبها.

 

12 محترفا بقائمة المغرب خلال نهائيات كأس العرب 2021

 

ضمت القائمة النهائية  للمنتخب المغربي الرديف، 23 لاعبا سيمثلون أسود الأطلس في البطولة التي تقام على ملاعب مونديال كأس العالم قطر 2022، بعد استبعاد 12 لاعبا من القائمة الأولية التي أعلن عنها يوم الجمعة (19 نوفمبر/تشرين الثاني).

 

وقلص المدير الفني لمنتخب المغرب قائمته، لتتماشى مع اللوائح الرسمية للمسابقة العربية، بعد 5 مباريات إعدادية وفترة مهمة من الاستعدادات انطلقت منذ أشهر.

 

وضمت لائحة المغرب 12 لاعباً محترفين في دوريات قطر والسعودية الإمارات ومصر، وجاءت الأسماء النهائية كالآتي: "أنس الزنيتي، عبد العالمي المحمدي، محمد أمسيف، محمد الناهيري، يحيى جبران، وليد الكارتي، إسماعيل الحداد، سفيان رحيمي، بدر بانون، سفيان بوفتيني، كريم البركاوي، محمد علي بامعمر، أشرف داري، حمزة الموساوي، عبد الإله الحافيظي، أشرف بن شرقي، وليد أزارو، أيوب العلمود، أيمن الحسوني، محمد الشيبي، مروان سعدان، محمد فوزير، إدريس فتوحي".

 

شارك:
2022-01-13
مباراة 1
16:20
مباراة
مباراة 1
16:20
مباراة
مباراة 1
19:00
مؤجلة
مباراة 1
19:00
مباراة