أحلام الرباعية تراود ليفربول بقيادة صلاح وكلوب

2022-09-20 18:21
ليفربول يواصل التألق ويطمح لتحقيق رباعية تاريخية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحلم ليفربول الإنجليزي بحصد رباعية تاريخية في الموسم الجاري، تحت قيادة مدربه الألماني يورغن كلوب، وكتيبة مميزة من اللاعبين يقودها الفرعون المصري محمد صلاح.

وتمكن ليفربول من حصد كأس رابطة الأندية الإنجليزية بعد فوزه في المباراة النهائية، 27 فبراير/شباط الماضي، على تشيلسي بركلات الترجيح (11-10)، بعد التعادل سلبيًّا في الأشواط الأصلية والإضافية من عمر المواجهة.

وضرب ليفربول موعدًا آخر مع تشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد تأهله إلى المواجهة النهائية بعد الفوز على مانشستر سيتي في نصف النهائي (3-2).

وعلى صعيد الدوري الإنجليزي الممتاز، يحتفظ ليفربول بأمل حصد لقب البريميرليغ هذا الموسم، على الرغم من احتلاله المركز الثاني في ترتيب المسابقة برصيد 82 نقطة، حصدها من 34 مباراة، عبر 25 انتصارًا، و7 تعادلات، وهزيمتين.

ويتصدر ليفربول قائمة أقوى الفرق الإنجليزي من الناحية الهجومية هذا الموسم بتسجيله 86 هدفًا، إذ يحتل المركز الثاني ضمن أقوى خطوط الدفاع بعد تلقي شباكه 22 هدفًا، بفارق هدفٍ واحدٍ خلف مانشستر سيتي المتصدر في هذا الترتيب.


وفي دوري أبطال أوروبا، يبدو طريق ليفربول ممهدًا للتأهل إلى نهائي المسابقة بعد فوزه في ذهاب نصف النهائي على ضيفه فياريال (2-0)، وسط أحلام تسيطر على النادي الإنجليزي لحصد لقبه السابع في المسابقة، والثاني في عهد كلوب.

جدير بالذكر أن المهاجم المصري محمد صلاح لعب دورًا كبيرًا في منافسة ليفربول عبر مختلف المسابقات، بتصدره قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفًا، وتسجيله 8 أهداف أخرى في دوري أبطال أوروبا، مع تقديم 14 تمريرة حاسمة هذا الموسم.

شارك: