أحرج بيتكوفيتش مجددًا.. بلايلي يتفوق على ميسي بفضل رقم مميز

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-19 20:14
يوسف بلايلي قدم موسمًا كبيرًا برفقة مولودية الجزائر (Facebook/Mcalger.officiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الدولي الجزائري، يوسف بلايلي نجم نادي مولودية الجزائر لخطف الأضواء مرة أخرى وإثارة الجدل في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بفضل رقم مميز وضعه في منافسة كبار نجوم كرة القدم العالمية، في وقت بات فيه خارج حسابات المنتخب الجزائري خلال الفترة الماضية.

وكان مدرب منتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، استبعد بلايلي من حساباته منذ معسكر شهر مارس/ آذار الماضي، ليغيب بذلك عن مباراتي بوليفيا وجنوب أفريقيا الوديتين، ثم مواجهتي غينيا وأوغندا بداية الشهر الجاري في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026، وسط تذمر جماهيري واسع من استبعاده.

وبصم بلايلي (32 عامًا) على مستويات كبيرة مع نادي مولودية الجزائر خلال موسم 2023-24، وقاده للتتويج بلقب الدوري الجزائري للمرة الأولى منذ 14 عامًا، كما سيلعب نهائي كأس الجزائر أمام شباب بلوزداد في وقت لاحق، في وقت سجل فيه 16 هدفًا وقدم 14 تمريرة حاسمة في 25 مباراة خاضها مع المولودية بمختلف المسابقات.

بلايلي يتفوق على ميسي برقم مميز مع المنتخب الجزائري

نشرت منصة "بوب فوت" الفرنسية المختصة في الإحصائيات والأرقام، اليوم الأربعاء 19 يونيو/ حزيران، ترتيبًا مثيرًا للاهتمام بخصوص أفضل اللاعبين الدوليين الذين سجلوا أحسن نسبة تمريرات حاسمة مقارنةً بالمباريات الدولية التي لعبوها مع منتخبات بلدانهم خلال القرن الـ21، والتي احتل فيها يوسف بلايلي المركز الثامن متقدمًا على أسطورة منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي.

ووفقا لأرقام المنصة الفرنسية فإن يوسف بلايلي قدم 15 تمريرة حاسمة في 49 مباراة خاضها مع منتخب الجزائر الأول، أي بمعدل 0.31 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة، في وقتٍ بصم فيه ميسي على 54 تمريرة حاسمة في 184 مباراة خاضها مع منتخب الأرجنتين، أي بمعدل 0.30 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة.

وبغض النظر عن الفارق الكبير في عدد المباريات التي لعبها ميسي مع منتخب الأرجنتين مقارنة ببلايلي وحتى في عدد التمريرات الحاسمة، فإن روح الإحصائية التي نشرتها منة "بوب فوت" متعلقة بالمعدل العام، وهو ما يعطي التفوق ليوسف بلايلي على حساب الأسطورة الأرجنتينية.

وحضر بلايلي في ترتيب أفضل عشرة لاعبين أصحاب أحسن معدل تمريرات حاسمة مع منتخبات بلدانهم خلال القرن الـ21، إلى جانب أسماء كبيرة جدّا، يتقدمهم الدولي البلجيكي، كيفين دي بروين، صاحب المركز الأول، بمعدل 0.47 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة، وجاء خلفه البرازيلي نيمار، في حين حل مبابي في المركز الرابع، والمصري محمد صلاح في المركز السادس.

ويأتي الاعتراف الفرنسي بقدرات بلايلي ليثير الجدل مرة أخرى بخصوص عدم وجوده في منتخب الجزائر، وهو أمر يتسبب بالإحراج الشديد للمدرب فلاديمير بيتكوفيتش، الذي كان صرح في وقت سابق بأن الباب يظل مفتوحًا لنجم مولودية الجزائر مع توقع عودته إلى "المحاربين" خلال معسكر شهر أيلول/ سبتمبر المقبل.

شارك: