أحداث الشغب تعود للواجهة من جديد في الملاعب المغربية

2023-03-15 21:18
أحداث شغب في ملعب محمد الخامس (Faebook-wydad Aloma)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضرب الشغب من جديد ملاعب الدوري المغربي، مخلفًا خسائر مادية وجرحى ومعتقلين، بعد أيام فقط، من الأحداث التي شهدها محيط ملعب "أدرار" بمدينة أغادير يوم الأحد الماضي على هامش المواجهة التي جمعت بين حسنية أغادير والرجاء الرياضي لحساب الجولة 20.

واشتعلت أحداث شغب جديدة، مساء أمس الثلاثاء، في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، خلال المواجهة التي جمعت الوداد الرياضي باتحاد طنجة، لحساب الجولة ذاتها من الدوري المغربي، أسفرت عن توقيف 30 شخصًا، للاشتباه في تورطهم في ارتكاب مجموعة من الأفعال الإجرامية المرتبطة بالشغب الرياضي.

وقال بيان للسلطات الأمنية: "إن مصالح ولاية أمن الدار البيضاء قامت بعمليات مكثفة، ضبطت خلالها 27 شخصًا محسوبين على فصيل مشجعي اتحاد طنجة، بعد الاشتباه في تورطهم في حيازة واستخدام الشهب النارية في ظروف تهدد سلامة الأشخاص والممتلكات، وحيازة واستهلاك المخدرات، وتخريب مقاعد مدرجات الملعب، وحيازة أسلحة بيضاء". 

وتابع البيان: "كما تمكنت هذه العمليات الأمنية أيضا من ضبط ثلاثة مشجعين آخرين محسوبين على أنصار الوداد الرياضي، للاشتباه في تورطهم في قضايا استهلاك المخدرات وحيازة السلاح الأبيض في ظروف تهدد سلامة الأشخاص، وحيازة تذاكر مزيفة للدخول بطريقة غير شرعية إلى الملعب". 

وقالت السلطات الأمنية إنها أجرت معاينات للأضرار المادية الجسيمة التي لحقت بمدرجات الملعب، مسجلة إصابات جسدية متفاوتة الخطورة، لدى عميد شرطة يرأس دائرة أمنية، وضابط للأمن في المجموعة المتنقلة لحفظ النظام، اللذين نُقلا للمستشفى لتلقي العلاج اللازم بعد إصابتهما على مستوى الرأس والوجه.

وتابعت: "أُودع 29 شخصًا من بين الموقوفين تحت الرقابة النظرية، بينما تم إخضاع شخص واحد لإجراءات البحث والتقديم، وذلك بتعليمات من النيابة العامة التي تشرف على البحث، بينما تتواصل إجراءات التشخيص البصري والتحري الميداني لتوقيف جميع المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال".

وفي السياق ذاته، شرعت إدارة الملعب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، منذ صباح اليوم الأربعاء، في إحصاء الخسائر المادية التي لحقت بالممتلكات، من أجل تحديد تكلفة إصلاحها؛ إذ تحضر فاتورة مفصلة عما لحق بالملعب من تخريب خلال المباراة، وإرسالها لإدارة نادي الوداد، التي باتت مطالبة بسدادها باعتبارها الجهة المنظمة للمباراة.

ونجح الوداد الرياضي في الفوز بالمباراة، بنتيجة 3-0، ما مكنه من رفع رصيده إلى 42 نقطة، وتقليص الفارق بينه وبين متصدر الترتيب الجيش الملكي، إلى نقطتين فقط، مستغلًا تعادل النادي الملكي في ميدان أولمبيك آسفي (0-0)، الأحد الماضي، لحساب الجولة 30 من الدوري، فيما يواصل اتحاد طنجة معاناته في ذيل الترتيب برصيد 8 نقاط فقط.

شارك: