أجنبي أم محلي .. اتحاد الكرة العراقي يكشف هوية مدرب المنتخب

2022-04-13 10:46
لقطة أرشيفية لتدريبات منتخب العراق في الرياض قبل ملاقاة سوريا ضمن تصفيات كأس العالم (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قطع الاتحاد العراقي لكرة القدم الشك باليقين، بخصوص تحديد هوية المدرب الجديد لمنتخب العراق، في المرحلة المقبلة.

وأكد عضو اتحاد الكرة، غانم عريبي، أن المكتب التنفيذي استقر على اختيار كادر فني أجنبي لقيادة المنتخب الوطني، مشيراً إلى أنه تم وضع 4 معايير أساسية للمدرب الجديد.

وقال عريبي في تصريح خاص لبرنامج سحور رياضي، الذي يبث عبر قناة دجلة العراقية: "عقد الاتحاد خلال أيام مضت سلسلة اجتماعات، واستمع لوجهات نظر لجنة الخبراء، وتوصلت القناعة لاتحاد الكرة باللجوء لمدرب أجنبي؛ لكن وفقاً لمعايير محددة، في مقدمتها أن يُوجد في بغداد حصراً، وأن يبلغ من العمر 50-55 عاماً".

وأوضح نجم الكرة العراقية السابق، الذي شارك في مونديال المكسيك 1986، أن إستراتيجية الاتحاد المقبلة هي أن تكون مدة التعاقد لـ4 سنوات، وأن يكون الهدف المقبل هو التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، والتي ستقام في أمريكا عام 2026، كاشفاً أنه من بين المواصفات المطلوبة في المدرب الجديد لمنتخب "أسود الرافدين" أن يملك معرفة وخبرة في المنطقة العربية، ولكن رفض الكشف عن الأسماء المطروحة على طاولة المفاوضات حالياً.

وأنهى المنتخب العراقي مشواره في المجموعة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022”، في المركز الرابع برصيد 9 نقاط، من فوز وحيد و6 تعادلات و3 خسائر، وأحرز 6 أهداف مقابل 12 هدفاً استقبلتها شباكه في المباريات الـ10 التي خاضها ذهاباً وإياباً.

شارك: