أجمل ملعب في العالم بالمغرب.. تعرف على هندسته ومميزاته

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-04 14:55
فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم (X/FRMF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، إلى أن المملكة المغربية ستُشيد أجمل ملعب في العالم ضمن استعداداتها لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، التي ستُقام بشكل مشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

ويُراهن المغرب على هذا الملعب الذي سيُشيد بمنطقة "ابن سليمان" ضواحي الدار البيضاء، ليكون الأفضل على الصعيد العالمي، ويُنافس به ملعب "سانتياغو بيرنابيو" بالعاصمة الإسبانية مدريد، لنيل شرف تنظيم نهائي مونديال 2030.

شركة "بوبولوس" البريطانية الشهيرة، والمتخصصة في مجال تصميم ملاعب كرة القدم، كشفت عن التصميم النهائي لملعب الحسن الثاني الكبير بالدار البيضاء، الذي يُلقبه المغرب بأيقونة الملاعب العالمية.

أجمل ملعب في العالم بالمغرب.. تعرف على هندسته ومميزاته

أعلنت شركة "بوبولوس" قبل فترة، عن فوزها بصفقة تصميم ملعب الدار البيضاء الكبير، الذي سيتم إنجازه بمنطقة بن سليمان على مساحة 100 هكتار، حيث إن هذه المدينة الصغيرة الواقعة بين الدار البيضاء والرباط، تتميز بمناخها الصحي، وتُحيط بها غابات ومنتزهات طبيعية جميلة. 

وقدم لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، وعبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية بالمغرب، التصميم الرسمي والنهائي لملعب الحسن الثاني مساء أمس الأربعاء في اجتماع رسمي.

واعتبر لقجع في معرض حديثه بهذا اللقاء، أن الملعب سيصبح جاهزًا نهاية عام 2028، ما سيجعله جاهزًا لاحتضان كأس العالم للأندية، عام 2029، وهي "البروفة" التي يُراهن عليها المغرب قبل موعد المونديال.

وقال لقجع في تصريحات إعلامية، إن ملعب "الحسن الثاني"، سيكون أجمل ملعب في العالم وسيستفيد منه المغرب لأعوام طويلة، باعتباره يتوفر على تجهيزات حديثة ومتطورة.

السعة الجماهيرية لملعب الدار البيضاء الكبير

أشار لقجع إلى كون ملعب الحسن الثاني المونديالي، يتسع لحوالي 115 ألف مشجع، ليصبح بذلك أحد أكبر الملاعب في تاريخ كرة القدم العالمية، استعدادًا لاحتضان مباريات كأس العالم 2030 بشكل مشترك مع البرتغال وإسبانيا.

واختارت اللجنة المغربية الساهرة على ملف المغرب في مونديال 2030، أن يكون الملعب بتصميم خارجي مستوحى من الخيمة المغربية، يستجيب لمعايير الأمن والسلامة وراحة الجمهور، بمرافق متطورة وسط قرية رياضية.

شارك: