أجاكسيو يسقط بثلاثية أمام ليل في غياب الجزائري بلايلي 

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-30 01:06
أرشيفية- الجزائري يوسف بلايلي لاعب أجاكسيو الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

سقط نادي أجاكسيو بثلاثية نظيفة أمام مستضيفه ليل، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي جرت اليوم السبت.

وجاءت هزيمة نادي أجاكسيو الذي يصارع على البقاء في دوري الأضواء الجديدة، في غياب مهاجمه الجزائري يوسف بلايلي، الذي غادر الفريق الأسبوع الماضي عائدا إلى الجزائر دون أخذ إذن من إدارة الفريق الذي اضطر لفتح تحقيق في غيابه غير المبرر. 

ولاقى بلايلي انتقادات لاذعة من أنصار الفريق الكورسيكي، الذين اتهموه بعدم المسؤولية لغيابه المفاجئ في وقت كان الفريق بحاجة فيه لجهود كل لاعبيه، من أجل إنقاذ الموسم وتجنب السقوط للدرجة الثانية.  

وحملت أهداف ليل الذي عزز حظوظه بمقعد قاري، توقيع كل من البرتغالي أندري غوميش الذي وقع هدفين (22 و33)، وكلاهما من تمريرة حاسمة لريمي كابيلا الذي أضاف الهدف الثالث (37).

ورفع فريق ليل رصيده إلى 59 نقطة في المركز الخامس، آخر المراكز المؤهلة إلى مسابقة قارية وتحديدًا تصفيات مسابقة كونفرنس ليغ.

وبات الفريق الشمالي على بعد ست نقاط عن كل من رين السادس الذي يواجه ضيفه أنجيه الاحد، وليون السابع الذي فاز على ستراسبورغ الجمعة في افتتاح المرحلة.

ويمكن لليل، بطل فرنسا عام 2021، أن يحلم أيضًا بالمركز الرابع الذي يمكنه من التأهل إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، إذ يتخلف بنقطتين عن موناكو الذي يستضيف مونبلييه الأحد.

أما أجاكسيو، وصيف القاع، فيبدو هبوطه حتميًا، إذ يبتعد بفارق 10 نقاط عن أول المراكز الآمنة قبل خمس مباريات من النهاية.

شارك: