أتلتيكو يسقط في فخ التعادل وبونو يُنقذ إشبيلية من الخسارة

2022-10-19 01:55
جانب من مباراة أتلتيكو مدريد ورايو فايكانو في الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سقط فريق أتلتيكو مدريد في فخ التعادل الإيجابي أمام رايو فايكانو بنتيجة (1-1)، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

وكان أتلتيكو مدريد قد تقدّم في النتيجة بالهدف الأول في الدقيقة (20) عبر ألفارو موراتا بعد أسيست من أنطوان غريزمان، وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، اقتنص فايكانو التعادل بهدف قاتل في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بالدقيقة (90+2) عن طريق النجم الكولومبي المخضرم راداميل فالكاو.

وبهذه النتيجة، اكتفى أتلتيكو مدريد بالحصول على نقطة واحدة جعلت رصيد الفريق 20 نقطة في المركز الثالث، فيما أصبح رصيد رايو فايكانو 12 نقطة في المركز الـ10. 

الأسد المغربي "بونو" ينقذ إشبيلية أمام فالنسيا

ارتدى الحارس الدولي المغربي ياسين بونو قفاز الإجادة بعدما أنقذ فريقه إشبيلية من خسارة وشيكة كانت ستصبح الأولى للفريق تحت قيادة مدربه الأرجنتيني خورخي سامباولي، وذلك بعدما تصدى لركلة جزاء في الثواني الأخيرة من المباراة ويحافظ على التعادل القاتل بهدف لمثله أمام فالنسيا في اللقاء المثير بالجولة ذاتها من الليغا. 

وعلى ملعب "رامون سانشيز بيثخوان"، حملت ثنائية المباراة النكهة اللاتينية، حيث تقدم الضيوف أولًا مُنذ الدقيقة (6) بفضل النجم الأوروغوياني المخضرم إدينسون كافاني، ولكن قبل 4 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، نجح الأرجنتيني إيريك لاميلا في إنقاذ الفريق الأندلسي من الخسارة الأولى له مع مواطنه سامباولي، بتسجيل هدف التعادل.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، احتسب الحكم ركلة جزاء لفالنسيا وطرد معها المدافع الشاب كيكي سالاس، ولكن تعملق بونو وتصدى للركلة من قدم قائد الضيوف خوسيه لويس غايا.

وارتضى الفريقان باقتسام نقطة التعادل، ليصبح رصيد إشبيلية 10 نقاط يحتل بها المركز الـ11 مؤقتًا، ويُحافظ على سجله خاليًا من أي خسارة في رابع مباراة يقودها سامباولي؛ بينما هذا هو التعادل الثاني تواليًا لـ"الخفافيش"، ليصبح رصيد الفريق 15 نقطة يأتي بها ثامنًا بشكل مؤقت.

التعادل يسيطر على مباريات الثلاثاء في الليغا!

وفي مباراة أخرى أقيمت اليوم أيضًا، حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 مباراة خيتافي وضيفه أثلتيك بلباو على ملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريز".

وجاءت ثنائية بلباو عبر إينياكي ويليامز في الدقيقة (2) وراؤول غارسيا بالدقيقة (62)؛ بينما سجل ثنائية خيتافي كل من كارليس ألينيا في الدقيقة (27)، والمغربي منير الحدادي بالدقيقة (76). 

وتقاسم الفريقان نقطة المباراة، ليصبح رصيد الفريق المدريدي 9 نقاط في المركز الـ15، أمّا "أسود الباسك" فبات رصيدهم 18 نقطة في المركز السادس.

شارك: