أتلتيكو مدريد يعزز موقعه في المركز الثالث بالفوز على فالنسيا

2023-03-19 02:27
لاعبو أتلتيكو مدريد يحتفلون بفوزهم على فالنسيا في الدوري الإسباني 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حقق أتلتيكو مدريد فوزًا مهمًا على فالنسيا بثلاثة أهداف دون رد، اليوم السبت، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، ضمن مباريات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني 2022-23.

وسجل الهدف الأول لأتلتيكو مدريد لاعبه أنطوان غريزمان في الدقيقة (23)، عندما تسلم كرة وهو مندفع داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في المرمى، وألغى حكم اللقاء هدفًا لهوغو دورو لاعب فالنسيا في الدقيقة (30).

وأضاف يانيك كاراسكو الهدف الثاني لأتلتيكو مدريد في الدقيقة (49)، بعدما تسلم كرة في زاوية صعبة وتوغل بها وسددها في المرمى، وسجل زميله توماس ليمار الهدف الثالث من رأسية جميلة.

وحافظ  أتلتيكو مدريد على المركز الثالث في الدوري الإسباني 2022-23 برصيد 51 نقطة، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 26 نقطة في المركز السابع عشر.

سيلتا فيغو يعود بفوز ثمين من ملعب إسبانيول

لحساب الجولة ذاتها، واصل سيلتا فيغو مسلسل نتائجه الإيجابية في الليغا بانتصار ثانٍ على التوالي، وهذه المرة خارج قواعده على إسبانيول بهدف لأصحاب الأرض مقابل ثلاثة للضيوف.

وعلى ملعب (كورنيلا إل برات)، قطع الفريق الجاليثي منتصف الطريق نحو النقاط الثلاث بهدفين حملا توقيع لاعب الوسط الواعد غابرييل فيغا، والنجم المخضرم ياغو أسباس، من ركلة جزاء، في الدقيقتين (26 و45) على الترتيب.

وفي الأمتار الأخيرة من المباراة، "قتل" سيلتا المباراة تماما بالهدف الثالث الذي سجله كارليس بيريز، قبل أن يسجل أصحاب الأرض هدفا شرفيا في الدقيقة (86) عن طريق خوسيه جراجيرا، ويعد هذا هو الانتصار الثاني على التوالي لسيلتا في المسابقة، والثالث في آخر 5 جولات، وبثلاثية أيضًا، ولكن دون رد في الجولة الماضية على حساب ضيفه رايو فاييكانو.

ورفع "السيليستي" رصيده إلى 34 نقطة يرتقي بها مؤقتًا لمنتصف الترتيب، وعلى الجانب الآخر، واصل الفريق الكتالوني مسلسل نزيف النقاط بخسارة ثالثة على التوالي، الـ11 هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 27 نقطة يحتل بها مؤقتًا المركز الـ16. 

وفي مباراة ثالثة، خيم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على اللقاء الذي حلّ فيه جيرونا ضيفًا على رايو فاييكانو على ملعب (فاييكاس)، وتقدم الجناح إيساك بالازون لأصحاب الأرض في الدقيقة (23)، قبل أن يأتي الرد سريعًا من الضيف الكتالوني بعد 6 دقائق بفضل لاعب الوسط الأوكراني الشاب فيكتور تسيهانكوف.

إلا أن الدقيقة (34) حملت هدف التقدم السريع لرايو، وهذه المرة بتوقيع أوسكار تريخو، وكان بإمكان رايو الدخول للاستراحة متقدما بفارق هدفين لولا أن بالازون أهدر هذه الفرصة بإضاعة ركلة جزاء في الدقيقة (41).

وجاء الرد من جيرونا بعد 7 دقائق من انطلاق الشوط الثاني، مجددًا عن طريق الأوكراني تسيهانكوف، وبتقاسمهما للنقطة، يرفع رايو رصيده إلى 36 نقطة يأتي بها ثامنًا بشكل مؤقت، بينما أصبح رصيد جيرونا 31 نقطة يحتل بها المركز الـ12. 

كما انتهت مباراة ألميريا وقادش بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم على ملعب ألعاب البحر الأبيض المتوسط، وتقدم قاديش بالهدف الأول في الدقيقة (49) عن طريق روجر مارتي، وأدرك جونزالو ميليرو التعادل لألميريا في الدقيقة (90)، ليرفع ألميريا رصيده إلى 26 نقطة في المركز التاسع عشر، وصعد قادش إلى المركز الـ14 برصيد 28 نقطة.

شارك: