أتلتيكو مدريد يبلغ ثمن نهائي كأس الملك وخروج مفاجئ لفياريال

2022-01-07 05:19
احتفال لويس سواريز وتوماس ليمار لاعبَي أتلتيكو مدريد الإسباني خلال الفوز العريض على رايو ماخاداهوندا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لحق أتلتيكو مدريد بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا؛ بفوزه مساء الخميس 6 يناير/ كانون الثاني، على رايو ماخاداهوندا من الدرجة الثالثة، بخماسية نظيفة في ختام منافسات دور الـ 32 للمسابقة المحلية.

وأنهى أتلتيكو مدريد الشوط الأول من اللقاء متقدما بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من البرازيلي ماتيوس كونيا في الدقيقة 17، ومواطنه رينان لودي في الدقيقة 26، والأوروغوياني لويس سواريز في الدقيقة 41، قبل أن يضيف البديل الفرنسي أنطوان غريزمان، الذي أنهى المباراة مُثقلا بإصابة عضلية، الهدف الرابع للأتلتي في الدقيقة 67 ويختتم البرتغالي جواو فيليكس مهرجان الأهداف في الدقيقة 79.

وفي مباراة أخرى، صعد أتلتيك بيلباو إلى الدور ثمن النهائي؛ بفوزه على مانشا من الدرجة الرابعة بثنائية نظيفة حملت توقيع المهاجم الإسباني الشاب إينياكي ويليامز في الدقيقتين 20 و43.

 

فياريال يقصى من البطولة وإشبيلية يحجز تذكرة العبور


من جانبه، ودع فياريال المنافسات؛ بخسارته 2-1 أمام سبورتينغ خيخون، وكان فياريال هو البادئ بالتقدم في الدقيقة 48 عن طريق المدافع الإسباني المُخضرم راؤول ألبيول لكن خيخون استطاع إدراك التعادل في الدقيقة 67 عن طريق أوروس دوردفيتش، ثم أحرز بوغدان ميلوفانوف هدف الفوز عند الدقيقة 88.

ومع خيخون، تأهل فريق إشبيلية إلى دور الـ 16 عقب فوزه بهدفين نظيفين على مضيفه ريال سرقسطة، وأحرز جيوليس كوندي الهدف الأول في الدقيقة 31، وأضاف رافا مير الهدف الثاني في الدقيقة 69.


وصعد فريق جيرونا أيضا لثمن النهائي عقب فوزه بهدف ديفيد جونكا على أوساسونا، وبنفس النتيجة، فاز قادش بهدف على فوينلابرادا سجله توماس ألاركون في الدقيقة 90 ليتجاوز دور الـ 32، فيما تأهل إلتشي بفوزه على ألميريا بثنائية حملت توقيع الأرجنتيني بابلو بياتي في الدقيقة 52 وراؤول غوتي في الدقيقة 79، مقابل هدف سجله البلجيكي لارجي رمزاني في الدقيقة 42.

شارك: