أتلتيكو مدريد يبتعد في الصدارة وإشبيلية يواصل تألقه

2021-06-08 09:01
أتلتيكو مدريد يؤكد ريادته للدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

عاد أتلتيكو مدريد لدرب الانتصارات سريعا في الليغا بفوزه الصعب خارج قواعده أمام غرناطة بهدف مقابل اثنين في اللقاء الذي جمعهما السبت على ملعب (لوس كارمينيس) في إطار الجولة الـ23 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

فشل الفريقان في هز الشباك على مدار الـ45 دقيقة الأولى، قبل أن تأتي الانفراجة في الشوط الثاني الذي شهد أهداف المباراة الثلاثة.

بادر المدريديون بافتتاح مسلسل الأهداف في الدقيقة 63 بتوقيع لاعب الوسط الواعد ماركوس يورنتي، ولكن رد أصحاب الأرض جاء سريعا بعد 3 دقائق بهدف التعادل الذي سجله لاعب االوسط الفنزويلي يانخيل إيريرا. وفي الدقيقة 74 واصل يورنتي هداياه لفريقه ولكن هذه المرة في دور صانع تمريرة الهدف الذي تكفل به الأرجنتيني أنخيل كوريا.

وبهذا يستعيد رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني سريعا نغمة الفوز التي توقفت في الجولة الماضية بالتعادل الإيجابي القاتل أمام سيلتا فيغو (2-2).

واستمر الأتلتيكو في التغريد منفردا في صدارة الترتيب برصيد 54 نقطة، مع تبقي مباراتين مؤجلتين له، ليبتعد مؤقتا بفارق 8 نقاط عن جاره اللدود ريال مدريد، الذي سيخوض اختبارا صعبا عندما يستقبل فالنسيا الأحد، و11 عن برشلونة الذي سيستقبل الليلة ديبورتيفو ألافيس وله مباراة مؤجلة.

على الجانب الآخر، واصل الفريق الأندلسي مسلسل نتائجه المتراجعة في الليغا على مدار آخر 5 جولات (3 تعادلات وخسارتين). وتجمد رصيد الفريق عند 30 نقطة يأتي بها ثامنا بشكل مؤقت.

وفي لقاء آخر، واصل إشبيلية عزف نغمة الانتصارات في الليغا بهدفه الوحيد في شباك ضيفه هويسكا في اللقاء الذي احتنضه السبت ملعب (رامون سانشيز بيثخوان)، ويدين الفريق الأندلسي بالفضل في هذا الفوز الذي تحقق بشق الأنفس لمهاجمه المغربي الشاب منير الحدادي صاحب الهدف الوحيد والنقطة المضيئة في المباراة في الدقيقة 57.

وبفوزه هذا يحقق إشبيلية أكثر من فائدة أولها مواصلة سلسلة حصد النقاط الثلاث للجولة الخامسة تواليا، ليرفع الفريق انتصاراته هذا الموسم إلى 14. كما أن الفريق ضمن استمراره ضمن منطقة المقاعد الأربعة الأولى المؤهلة لدوري الأبطال، حيث أنه اقتنص المركز الثالث مؤقتا من برشلونة الذي سيستقبل ديبورتيفو ألافيس في وقت لاحق الليلة على ملعب (الكامب نو)، بعد أن رفع رصيده إلى 45 نقطة، مقابل 43 للبلاوغرانا، مع وجود مباراة مؤجلة في جعبته.

أما هويسكا فلم تغير النتيجة شيئا في موقفه السيئ في جدول الترتيب، حيث تكبد الفريق خسارته الثانية تواليا والـ11 في الموسم، ليظل قابعا في قاع الجدول برصيد 16 نقطة، ويصبح أقرب الفرق لتوديع الليغا باتجاه الدرجة الثانية. 


هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: