أبو تريكة يدعو الأهلي للانسحاب من نهائي دوري أبطال أفريقيا!

2022-05-15 09:58
محمد أبو تريكة أحد أبرز أساطير منتخب مصر والنادي الأهلي (twitter/trikaofficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دعا أسطورة كرة القدم المصرية محمد أبو تريكة، فريقه السابق النادي الأهلي المصري إلى الانسحاب من نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، رغم تأهله رسميًّا إلى المواجهة النهائية التي سيكون الوداد البيضاوي المغربي طرفها الثاني.


وتعادل الأهلي مع مضيفه وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 2-2، في المواجهة التي جمعت الفريقين، يوم السبت 14 مايو/أيار، ليتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، مستفيدًا من فوزه في لقاء الذهاب برباعية نظيفة.

وقال أبو تريكة محلل قنوات beIN SPORTS الرياضية، في تغريدةٍ نشرها عبر حسابه الرسمي في تويتر بعد مباراة الوفاق والأهلي: "مبروك للنادي الأهلي الوصول للنهائي وحظ أوفر لفريق وفاق سطيف، أحيانًا الانسحاب وعدم التواجد يكون بطولة في حد ذاته".

وتابع: "أتمنى من مجلس إدارة النادي الأهلي الانسحاب من البطولة حفاظًا على مكانته وهيبته ضد ظلم الكاف، وآسف على ظهور رأيي علنًا؛ لكنني لم أجد وسيلة ثانية، وبالتوفيق لنادينا الحبيب".

ويشعر مجلس إدارة النادي الأهلي وأساطيره وجماهيره بظلمٍ كبيرٍ، إزاء اتخاذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، قرارًا يقضي بإقامة المواجهة النهائية من دوري أبطال أفريقيا في المغرب وعلى ملعب مجمّع محمد الخامس للعام الثاني على التوالي.

وسارعت إدارة الأهلي بتقديم شكوى للاتحاد الأفريقي قصد ثنيه عن القرار، إلا أنه رفض ذلك في بيان رسمي أكد فيه بأن دولتي المغرب والسنغال فقط هما مَن تقدمتا بطلبٍ لاستضافة المباراة النهائية، قبل أن يستقر "الكاف" على اختيار المغرب إثر سحب الاتحاد السنغال طلبها.

وهدد الأهلي في وقتٍ سابقٍ، الأسبوع الماضي، بالتصعيد وإيداع شكوى لدى المحكمة الرياضية لإبطال قرار الكاف، بانتظار أن يعقد مجلس إدارة الفريق المصري اجتماعًا طارئًا يوم الأحد 15 مايو، لمناقشة تطورات هذه القضية، خاصةً على الصعيد القانوني.


جدير بالذكر أن الأهلي يستعد لمواجهة الوداد المغربي في المباراة النهائية، والتي من المقرر إجراؤها في 30 مايو/أيار الجاري، على ملعب مجمّع محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية.
 

شارك: