أبو تريكة لـFIFA: يجب حظر الكيان الصهيوني كما فعلتم مع روسيا

2022-03-01 18:58
محمد أبو تريكة نجم منتخب مصر السابق ومحلل شبكة بي إن سبورتس (trikaofficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتهم نجم المنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة، الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" بالكيل بمكيالين، حيث قرر حظر روسيا من المشاركة في المنافسات الدولية بعد غزو أوكرانيا، بينما يسمح للكيان الصهيوني بالمشاركة رغم احتلاله فلسطين منذ سنوات.

وقال المحلل الرياضي الحالي في شبكة قنوات "بي إن سبورتس" من خلال حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "قرار منع الأندية الروسية والمنتخبات من المشاركة فى كافة البطولات لا بد أن يكون معه منع مشاركة الأندية والمنتخبات التابعة للكيان الصهيوني".

وشدد نجم الأهلي المصري السابق في تغريدته، المُوجهة إلى حساب FIFA الرسمي، على ضرورة حظر الكيان الصهيوني المُحتل الذي يقتل النساء والأطفال في فلسطين منذ سنوات، متهما اتحاد الكرة الدولي بأنه يكيل بمكيالين.

FIFA يعلن رسميا حظر روسيا من المنافسات الدولية

وكان "FIFA" قد أعلن، اليوم الاثنين 28 فبراير/ شباط، تعليق مشاركة المنتخبات الروسية والأندية المحلية في كافة المنافسات الدولية والأوروبية، وقال: "بعد القرارات الأولية التي اعتمدها مجلس FIFA واللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي نصت على اتخاذ تدابير إضافية، قرر FIFA و UEFA اليوم معًا أن جميع الفرق الروسية، سواء كانت منتخبات وطنية أو أندية، سيتم تعليقها من المشاركة في كل من بطولات FIFA و UEFA حتى إشعار آخر".

وأضاف البيان: "تم تبني هذه القرارات اليوم من قبل مكتب مجلس FIFA واللجنة التنفيذية لـ UEFA، وهما على التوالي أعلى هيئات صنع القرار في كلا المؤسستين بشأن مثل هذه الأمور العاجلة".

وختم بيان الاتحاد الدولي للعبة: "كرة القدم موحدة وبتضامن كامل مع جميع المتضررين في أوكرانيا.. يأمل كلا الرئيسين (FIFA وUEFA) أن يتحسن الوضع في أوكرانيا بشكل كبير وسريع، بحيث تصبح كرة القدم مرة أخرى قوة دافعة للوحدة والسلام بين الناس".

وكان من المقرر أن يلتقي المنتخب الروسي مع نظيره البولندي في 24 مارس/ آذار المقبل، ضمن الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم قطر 2022، ولكن الاتحاد البولندي لكرة القدم رفض مواجهة المنتخب الروسي في التصفيات، وبعدها أعلنت السويد وجمهورية التشيك رفض مواجهة روسيا أيضا، حيث سيلتقي أحد المنتخبين مع روسيا في حال فوزها على بولندا في قبل نهائي المحلق.

وسيشمل الإيقاف كافة المنتخبات الوطنية الروسية، حيث سيتم منع منتخب السيدات من المشاركة في في بطولة أوروبا للسيدات 2022 في إنجلترا في يوليو/ تموز المقبل.

وتصف روسيا حربها على أوكرانيا بأنها "عملية عسكرية خاصة" تقول إنها لا تهدف لاحتلال أوكرانيا، بل لتدمير القدرات العسكرية لها والقبض على من تعتبرهم قوميين خطرين.

شارك: