أبوبكر الماحي: لا نخشى على المنتخب السوداني أمام موريتانيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-31 15:32
منتخب السودان يخوض مواجهته القادمة أمام منتخب موريتانيا في ظروف استثنائية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف أبوبكر الماحي، المدير الإداري للمنتخب السوداني، مهمة صقور الجديان أمام موريتانيا بالصعبة، وأشار إلى أن اتحاد الكرة ليس قلقًا بشأن استعدادات صقور الجديان للمباراة التي ستقام يوم 20 يونيو/ حزيران، بمدينة أغادير المغربية، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات بطولة الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2024؛ إذ سبق للعديد من المنتخبات التألق في ظروف صعبة.

وأكد الماحي في حديث خاص إلى موقع winwin أن المنتخب يخوض المباراة في ظروف استثنائية بسبب الحرب التي نشبت بالبلاد وأدت إلى تعليق النشاط الرياضي، وتطرق للحديث عن البرنامج الذي وضعه المدرب بادو الزاكي، وأوضح سبب مرافقة قادة اتحاد الكرة للمنتخب إلى المغرب.

ظروف استثنائية

تقدم أبوبكر الماحي بالشكر لنجوم المنتخب قائلًا: تحية خاصة لعناصر المنتخب وحرصهم على الانضمام للمنتخب، وتركوا أسرهم في هذا التوقيت الصعب الذي تمر به البلاد، بسبب الظروف الأمنية المعقدة وأعتقد أن هذا دورهم كسفراء للكرة السودانية.

واعتبر الماحي أن اتحاد الكرة يستحق التقدير والإشادة الخاصة بعد أن حرص على استمرار مشاركة السودان في البطولة، وأمّن رحلة المنتخب، وسخر علاقاته الخارجية للترتيب لمعسكر تحضيري قصير بالمملكة العربية السعودية، بجانب المعسكر الذي سيخوضه بالمغرب.

العناصر الأساسية حاضرة

وكشف الماحي أن المنتخب سيخوض مواجهة موريتانيا بكامل عناصره الأساسية، قائلًا: "حرص كل اللاعبين على الحضور في الموعد المحدد، بينما اعتذر المدرب إبراهيم حسين إبراهومه لظروف أسرية، وتمنى التوفيق للمنتخب، ووعد بمزاولة مهمته بعد زوال الأسباب التي منعته في الوقت الراهن".

وأوضح أن المنتخب باشر تدريباته بمدينة أغادير المغربية، قائلًا: وضع المدرب بادو الزاكي وطاقمه المعاون برنامجًا متكاملًا راعى خلاله ابتعاد عناصر المنتخب عن التدريبات والمباريات التنافسية، بسبب تعليق النشاط الرياضي بالبلاد، وركز  المدرب على الجانب البدني".

وأضاف: "ستتواصل التدريبات حتى موعد المباريات التجريبية التي ستبدأ يوم السبت المقبل الثالث من شهر يونيو المقبل، أمام حسنية أغادير، بجانب مباراة ثانية في السابع من الشهر، أمان أولمبيك الدشيرة، كما اكتملت الترتيبات لمباراة ثالثة، بلقاء  المنتخب المغربي الأولمبي تحت سن 23 عامًا".

قادة اتحاد الكرة يؤازرون المنتخب 

وكشف أبوبكر الماحي أن قادة اتحاد الكرة سيكونون حاضرين لدعم المنتخب في مباراته أمام موريتانيا، قائلًا: "حرص قادة الاتحاد على مرافقة المنتخب ومؤازرة اللاعبين، بجانب الترتيب للمباراة باعتبارها ستقام على ملعب السودان، بعد حظر الملاعب بالبلاد".

وأضاف: "الجامعة المغربية لم تتردد في قبول طلبنا باستضافة المباراة، ونشكرهم كثيرًا على وقفتهم الرائعة مع السودان، باستضافة مبارياته الأفريقية على غرار ما حدث في السنوات الأخيرة"، وتابع: "الحقيقة وجدنا تعاملًا مميزًا وسعداء بالعلاقات الطيبة التي تربطنا بالاتحادات العربية المختلفة".

وتقدم بالشكر للاتحادات والأندية التي سهلت مهمة المنتخب، قائلًا: نتقدم بالشكر لأندية الهلال وحي العرب والأهلي مدني واتحادات نهر النيل، الجميع بذل مجهودًا كبيرًا من أجل المنتخب في ظل الظروف الراهنة، وسعداء بالتعامل الجيد الذي وجدناه منهم".

ووصف الظروف التي يخوض بها المنتخب مباراته أمام موريتانيا بالصعبة، قائلًا: "الجميع يعلم الظروف التي تمر بها البلاد وقادت لتوقف النشاط قسرًا، ولكننا نثق في اللاعبين وقدرتهم على تجاوز الموقف وتحقيق الفوز".

وأضاف: "هناك عدد من المنتخبات مرت بظروف مماثلة وتمكنت من الصمود وخوض التحدي، أعتقد أننا نملك أبطالًا قادرين على تجاوز أصعب المواقف، لا نشعر بالقلق على مستقبل كرة القدم السودانية".

وتابع: "اتحاد الكرة رسم الخطوط العريضة، وخطط للمرحلة التي تشهد حربًا نتمنى أن تتوقف، فالمواطن السوداني لا يستحق ما يحدث له،  ونتمنى عودة الأمن والأمان السودان، وفي حالة استمرار الحرب لا محالة ستتأثر الأندية والمنتخبات المختلفة، وهذا ما لا نتمناه".

وخص الماحي، الذي يشغل منصب المدير الإداري للمنتخب السوداني، موقع winwin على دعمه للمنتخب واهتمامه بكل ما يتعلق بنشاطه، قائلًا: "صراحة الموقع يقدم عملًا إعلاميًا متميزًا ويقوم بدور كبير على مستوى الرياضة العربية والعالمية، ويمثل نافذة رائعة. تحيه خاصة من اتحاد الكرة السوداني لكل أسرة الموقع، على المجهود المميز الذي يبذلونه ليخرج بشكل مميز من خلال المواد التي يقدمها بجانب التنفيذ الأنيق، نتقدم لهم بشكر خاص، ونتمنى لهم التوفيق".

شارك: