أبطال آسيا.. الريان وشباب الأهلي والفيصلي إلى ثمن النهائي

2022-04-27 07:21
من احتفال لاعبي الريان القطري خلال الفوز على الشارقة الإماراتي في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الشباب السعودي أحقيته بالصعود إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، حيث تفوق بنتيجة 2-0 على الجزيرة الإماراتي، في المواجهة التي أُقيمت أمسية الثلاثاء 26 أبريل/ نيسان، لحساب الجولة الـ6 والأخيرة من دور المجموعات للمسابقة القارية.

وأحرز الشباب هدفه الأول عند الدقيقة 69 عبر الكاميروني جون ماري، وجاء الهدف الثاني عن طريق البرازيلي باولينيو عند الدقيقة 88، لينتهي اللقاء بفوز الليوث بهدفين دون رد.

وفي المجموعة ذاتها، حقق مومباي سيتي الهندي المفاجأة وفاز (1-0) على القوة الجوية العراقي، وسجل الفريق الفائز هدفه عن طريق البرازيلي دييغو ماوريسيو عند الدقيقة 31 من الشوط الأول.

وكان الشباب قد ضمن الصعود للدور المقبل وصدارة المجموعة الثانية منذ الجولة الماضية، ومع ختام مرحلة المجموعات، استطاع الوصول للنقطة الـ16 ليؤكد صدارته.

الترتيب النهائي للمجموعة الثانية في مسابقة دوري أبطال آسيا

 

  1. الشباب السعودي: 16 نقطة (تأهل إلى ثمن النهائي)؛
  2. مومباي سيتي الهندي: 7 نقاط (ودع البطولة)؛
  3. القوة الجوية العراقي: 4 نقاط (ودع البطولة)؛
  4. الجزيرة الإماراتي: 4 نقاط (ودع البطولة).

التعاون يودع دوري أبطال آسيا بعد الخسارة من باختاكور

وضمن مباريات المجموعة الرابعة، أنهى الدحيل القطري مشواره الناجح في مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا، وتمكن من الفوز (5-2) على سباهان أصفهان الإيراني، ليؤكد تفوقه ويصل إلى النقطة رقم 15 في صدارة المجموعة.

وجاءت أهداف الدحيل عبر الكيني مايكل أولونغا "هدفين" والبرازيلي إدميلسون جونيور "هدفين" والتونسي فرجاني ساسي، فيما سجل هدفي سباهان الإيرانيان محمد نجاد مهدي وسوروش رافعي.

وخسر التعاون السعودي في مباراة مُثيرة بنتيجة (4-5) أمام باختاكور الأوزبكي، ليفقد الفريق فرصته في التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا ضمن أفضل 3 ثوانٍ.

الترتيب النهائي للمجموعة الرابعة في مسابقة دوري أبطال آسيا

  1. الدحيل القطري: 15 نقطة (تأهل إلى ثمن النهائي)؛
  2. التعاون السعودي: 7 نقاط (ودع البطولة)؛
  3. سباهان الإيراني: 7 نقاط (ودع البطولة)؛
  4. باختاكور الأوزبكي: 6 نقاط (ودع البطولة).

فولاد الإيراني يتعادل مع شباب الأهلي دبي الإماراتي بعد صعودهما إلى ثمن النهائي

وفي المجموعة الثالثة، حسم فولاد الإيراني معركة الصدارة بعد تعادله (1-1) مع شباب الأهلي دبي الإماراتي ضمن الجولة السادسة، وتقدم فولاد عند الدقيقة 72 عبر البرازيلي لوسيانو بيريرا، وتعادل شباب الأهلي عن طريق الإماراتي يحيي الغساني عند الدقيقة 83.

وتأهل فولاد في صدارة المجموعة، كما أمن شباب الأهلي دبي بطاقة عبوره إلى دور الـ16 من المركز الثاني.

وفي المجموعة ذاتها (الثالثة)، خسر الغرافة القطري (2-4) أمام أهال التركمانستاني، ليتجمد رصيده عند 5 نقاط، في المركز الثالث ، بفارق نقطة عن أهال متذيل جدول الترتيب.

الترتيب النهائي للمجموعة الثالثة في مسابقة دوري أبطال آسيا

  1. فولاد الإيراني: 12 نقطة (تأهل إلى ثمن النهائي)؛
  2. شباب الأهلي دبي الإماراتي: 10 نقاط (تأهل إلى ثمن النهائي)؛
  3. الغرافة القطري: 5 نقاط (ودع البطولة)؛
  4. أهال التركمانستاني: 4 نقاط (ودع البطولة).

ويتأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا عن منطقة الغرب، الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الخمس، إلى جانب أفضل 3 أندية حاصلة على المركز الثاني، وقد أسفرت نتائج الثلاثاء 26 أبريل بصورة "غير مباشرة" في ترشح الريان القطري والفيصلي السعودي؛ بضمانها مقعدين بين أفضل الفرق صاحبة المركز الثاني على أقل تقدير.

    شارك: