أبرز تحديات بيريز في فترة رئاسته السادسة لريال مدريد

2021-06-08 09:01
فلورنتينو بيريز يتسلم رسميا منصب رئيس نادي ريال مدريد (twitter/realmadrid)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد مقر نادي ريال مدريد صباح اليوم الثلاثاء 13 أبريل/نيسان تنصيب فلورنتينو بيريز بشكل رسمي وتوليه مقاليد رئاسة النادي الملكي للمرة السادسة في تاريخه، حيث سيكمل مسيرته التي بدأت منذ العام 2009 حتى العام 2025.

ولم يتقدم أحد من أعضاء نادي ريال مدريد من أجل خوض الانتخابات ضد الرئيس بيريز، حيث أكد المجلس الانتخابي الذي ترأسه خوسيه مانويل دي كارلوس جراو أنه ووفقا للمادة 40 من اللوائح السارية للنادي، فقد أعلن فوز فلورنتينو بيريز رئيسا لريال مدريد.

وبات مجلس الإدارة الجديد يضم 17 عضواً، حيث عُين فرناندو فرنانديز، وإدواردو فرنانديز، بيدرو لوبيز خيمينيز في منصب نائب الرئيس، وإنريكي سانشيز غونزاليس في منصب السكرتير العام.

وخلال فترته الرئاسية الجديدة أمام بيريز العديد من التحديات، لكن هنالك ثلاث منها ستكون في مقدمة القائمة نظرا لأهميتها الاقتصادية والفنية، وسيكون الانتهاء من تطوير استاد "سانتياغو بيرنابيو"، حيث ينتظر أن تستمر الأعمال طيلة العام 2022، ومع اكتمال المشروع فإن النادي ينتظر دخلا سنويا يبلغ 200 مليون يورو، سواء من بيع التذاكر أو تأجير الملعب لإقامة الحفلات.

أما الثاني فيتوجب إنجازه خلال أسابيع مقبلة، ويتمثل بالتعاقد مع النجمين الفرنسي كليان مبابي والنرويجي إيرلينغ هالاند. ويعتبر الفرنسي أقرب من أي وقت مضى بعد أن رفض محاولات تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، وفي حال ظفر بيريز بهذه الصفقة، ربما يقوم بتأجيل وصول هالاند حتى الموسم المقبل، خصوصا مع مغالاة دورتموند بالمبلغ المالي الذي يريده لقاء هدافه.

وعلاوة على استقطاب مبابي، يأمل بيريز أن يحافظ على قوام الفريق من خلال الإبقاء على أبزر النجوم الذين يعتبرون حجر الأساس للمدرب زين الدين زيدان، ويتمثل ذلك بتجديد عقود سيرخيو راموس، الذي ينتهي هذا العام وما زال يفاوض من أجل الحصول على ذات الراتب بدلا من تخفيضه 10 بالمئة، وكذلك الحال بالنسبة للنجم الكرواتي لوكا مودريتش الذي وافق على البقاء لنهاية الموسم المقبل، وربما يتم تمديد العقد حال حافظ على قدراته الفنية الكبيرة.

وتولى فلورنتينو بيريز، رئاسة النادي للمرة الأولى في يوليو من العام 2000، ومنذ لك الوقت حقق ريال مدريد بعهدته 47 لقباً في كرة القدم وكرة السلة. إذ حقق فريق الكرة 26 لقباً هي: دوري أبطال أوروبا (5)، كأس العالم للأندية (5)، كأس السوبر الأوروبي (5)، الدوري الإسباني (5)، كأس الملك (2) وكأس السوبر الإسباني (5). 

شارك: