أبرزهم محرز.. أسماء كبيرة مرشحة للانضمام إلى الدوري القطري

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-05 20:49
الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حالة من الترقب الشديد تشهدها كواليس الأندية القطرية مع سوق الانتقالات الصيفية، خاصة بعد الأسماء الكبيرة المطروحة على مستوى الأندية الكبيرة؛ مثل الدحيل والسد والريان، بالإضافة إلى نادي العربي الذي عاد من جديد للواجهة.

وعلى الرغم من حالة التكتم الشديد التي تفرضها هذه الأندية حاليًا، التي تستعد أيضًا لمعسكراتها الخارجية، فإن جماهيرها تنتظر أن تشاهد أسماء كبيرة، خاصة بعد قرار الاتحاد القطري لكرة القدم زيادة عدد المحترفين خلال الموسم الكروي المقبل (2023-2024) من 5 إلى 7.

وكان السد أول من أعلن عن صفقتين خلال الأيام القليلة الماضية، ويتعلق الأمر بالظهير الأيسر البرازيلي باولو أوتافيو، الذي انضم لمدة 3 أعوام قادمًا من فولفسبورغ الألماني، كما ضم السد المدافع الإيراني أمين حزباوي، بعقد يمتد لخمسة أعوام.

فيما يكتنف الغموض بخصوص صفقات أخرى منتظرة، خلال الأيام المقبلة سواء بالنسبة إلى نادي السد أو الفرق الأخرى الكبيرة، فهذا الغموض أقرب منه للهدوء الذي يسبق العاصفة، بضم عناصر كبيرة.

ويكشف موقع "winwin" من خلال مصادره الخاصة، عن أبرز الصفقات الكبيرة التي تعمل عليها أندية دوري النجوم في الميركاتو الصيفي.

صفقات كبيرة تطبخ على نار هادئة ومحرز المفاجأة 

تشير مصادر خاصة لموقع "winwin" أن أحد أندية الدوري القطري ترغب أن تصنع المفاجأة في الميركاتو الصيفي، بضم الجزائري رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في إطار رغبة الفريق في العودة مجددًا للمنافسة على مستوى البطولات المحلية.

وأكدت المصادر ذاتها أن الفريق الذي أبدى رغبته في ضم محرز هو الريان، الذي مر بفترة صعبة خلال الموسم المنصرم، حيث خرج خالي الوفاض، وحقق البقاء ضمن أندية دوري النجوم في الجولة الأخيرة.

وتداولت تقارير صحفية خلال الأيام الأخيرة، أنباء عن عرض النجم الجزائري "نفسه" على مجلس إدارة النادي الأهلي؛ للانضمام إلى صفوف الفريق السعودي، في الصيف المقبل، واستندت التقارير على ما كشفه المعلق الرياضي السعودي مشاري القرني.

وبلا شك أن ارتباط اسم محرز بنادي الريان، لا يعني حسم الفريق القطري للصفقة، إنما تعد محاولات من جانب الرهيب لتعديل وضعيته بداية من الموسم المقبل 2023-2024، وتوجه كبير من الأندية القطرية العريقة لجلب أفضل الصفقات، تمهيدًا لموسم كبير ينتظر الدوري القطري.

وكما تشير مصادرنا إلى أن الريان يعمل على إنجاز صفقة النجم المغربي طارق تيسودالي، الذي ارتبط اسمه أيضًا بالنادي خلال الميركاتو الصيفي الماضي، ولكن تعرضه للإصابة جعل الرهيب يصرف النظر عنه.

الدحيل يتخلى عن نجومه من أجل صفقات كبيرة

يعد نادي الدحيل من أكثر الأندية القطرية التي تدخل سوق الانتقالات بقوة، للظفر بصفقات كبيرة، مثل ما حدث خلال المواسم الأخيرة، بضم ماريو ماندزوكيتش وروبين سيميدو ودودو البرازيلي، وكذلك المدافع البلجيكي توبي ألدرفيريلد.

ويتجه نادي الدحيل إلى الاستغناء عن أبرز نجومه خلال الموسم المنصرم، الذي أنهاه بتحقيق ثلاثية (دوري نجوم QNB وكأس قطر وكأس أوريدو)، ويتعلق الأمر باللاعب التونسي فرجاني ساسي الذي يقترب أكثر من نادي الغرافة، وهذا ما ذكرناه خلال الأيام الماضية.

وكما يرغب الطوفان في الاستغناء عن المدافع الأرجنتيني فيديريكو فرنانديز، بالإضافة إلى الكوري الجنوبي نام تاي هي، الذي سبق له اللعب أيضًا مع النادي خلال الفترة ما بين (2019-2021) سجل فيها 10 أهداف من أصل 37 مباراة خاضها مع الزعيم.

وتشير مصادرنا إلى أن الدحيل يرغب في تدعيم صفوفه بلاعبين ينشطون في أقوى الدوريات الأوروبية، حتى يستفيد منهم خلال مشاركته المقبلة في دوري أبطال آسيا، التي وصل فيها خلال النسخة السابقة إلى الدور نصف النهائي وأقصي أمام الهلال السعودي.

ويُعد النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، لاعب يوفنتوس الإيطالي، من بين اللاعبين الذين ترغب إدارة نادي الدحيل في التعاقد معهم في فترة الانتقالات الصيفية، حسب ما أفادت به مصادرنا.

ملف السومة يُعطل الصفقات الجديدة للعربي

يكتنف الغموض حول الصفقات الجديدة المنتظرة لنادي العربي، خاصة أن الفريق الحائز على لقب كأس أمير قطر في الموسم المنصرم، لم يحسم بعد ملف مهاجمه السوري عمر السومة الذي انتهت فترة إعارته من الأهلي السعودي مع نهاية الموسم.

ويريد العربي أن يباشر في ملف باقي المحترفين، بعد طي صفحة السومة الذي يعد جزءًا كبيرًا من استراتيجية الفريق خلال الموسم المقبل، بعد المستويات الرائعة التي قدمها مع فريق الأحلام، في الموسم المنصرم، حيث سجل فيه 19 هدفًا في الدوري، بالإضافة إلى 4 أهداف في بطولة كأس الأمير.

وكانت مصادرنا قد كشفت خلال الفترة الماضية، عن رغبة نادي العربي في ضم الدولي الجزائري زين الدين بلعيد، نجم اتحاد العاصمة، لتمثيل الفريق في الموسم المقبل 2023-2024، لتعويض اللاعب الإسباني مارك مونييسا.

شارك: