آس: كريم بنزيما على أعتاب الانتقال إلى الاتحاد السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-31 21:51
الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن مهاجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما، بات قريبًا للغاية من الانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي خلال الميركاتو الصيفي المقبل، عبر صفقة انتقال حر، تقضي بحصول اللاعب على راتب سنوي يتجاوز الـ 100 مليون يورو.

ووفقًا لمصادر الصحيفة في الاتحاد، فإنه بشكل شبه مؤكد سيكون مستقبل بنزيما في النادي الجداوي، بعد الاقتراب من الوصول إلى اتفاق نهائي لانتقال اللاعب إلى الفريق المُتوج بلقب الدوري السعودي "دوري روشن" هذا الموسم 2022-23.

وأشار التقرير إلى أن الحكومة السعودية تمكنت أخيرًا من إقناع بنزيما بالانتقال إلى الاتحاد، بعد إجراء المهاجم الفرنسي محادثات مع زميله السابق، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، محترف نادي النصر الحالي؛ لسؤاله عن الدوري السعودي والحياة في البلاد.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية واسعة الانتشار: "بنزيما سيوقع مع الاتحاد لمدة عامين، وسيتجاوز راتبه 100 مليون يورو مُعفاة من الضرائب في الموسم الواحد".

وكان رونالدو قد انضم إلى النصر خلال الميركاتو الشتوي الماضي، عبر صفقة انتقال حر، كانت حديث الشارع الرياضي العالمي، وذكرت تقارير صحفية متنوعة أن راتب اللاعب البرتغالي يصل إلى 200 مليون يورو مع "فارس نجد".

وشهدت الفترة الماضية ارتباط عدد كبير من نجوم كرة القدم بإمكانية الانتقال إلى أندية سعودية، على غرار الأرجنتيني ليونيل ميسي، الكرواتي لوكا مودريتش، الفرنسي نغولو كانتي، بالإضافة إلى بنزيما.

ويسيطر الغموض على مستقبل المهاجم الفرنسي الذي ينتهي عقده مع ريال مدريد بنهاية هذا الموسم، دون توصل الطرفين إلى اتفاق من أجل تجديد العقد.

ويقترب بنزيما من إنهاء موسمه الرابع عشر في صفوف ريال مدريد بعد الانضمام إليه عام 2009 قادمًا من ليون الفرنسي، ليخوض منذ ذلك الوقت 647 مواجهة بقميص النادي الملكي، أحرز خلالها 419 هدفًا مع تقديم 192 تمريرة حاسمة.

وشارك النجم البالغ من العمر 35 عامًا في 42 مباراة عبر مختلف المسابقات مع ريال مدريد هذا الموسم، واستطاع خلالها تسجيل 30 هدفًا مع تقديم 6 تمريرات حاسمة، مُسهمًا في تتويج الفريق بلقب كأس ملك إسبانيا.

شارك: