آدم وناس يضيع قمة إنتر وشكوك حول مشاركته في "كان 2022"

2021-11-19 15:01
الدولي الجزائري آدم وناس نجم نادي نابولي الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتواصل الأخبار السيئة في ملاحقة الدولي الجزائري، آدم وناس، نجم نادي نابولي الإيطالي، بعد تعرضه لانتكاسة جديدة عقب مشاركته في معسكر منتخب الجزائر الأخير، وذلك بتجدد إصابته التي تعرض لها قبل شهر مع نادي الجنوب الإيطالي، وأبعدته عن الملاعب لنحو شهر. ما سيخرجه من حسابات المدرب لوتشيانو سباليتي، ويثير الغموض بخصوص قدرته على المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2022 مع منتخب الجزائر.

وخضع وناس لفحوص طبّية معمقة، الخميس 18 تشرين الثاني/ نوفمبر، عقب عودته إلى نادي نابولي مصابا إثر مشاركته في معسكر منتخب الجزائر، وأثبتت تلك الفحوص معاناة نجم نادي بوردو الفرنسي من إصابة عضلية في الفخذ الأيمن تشبه تلك التي عانى منها الشهر الماضي مع النادي الإيطالي.

يغيب لمدة 20 يوما ويُحرج لوتشيانو سباليتي

نشر نادي نابولي الإيطالي بيانا على موقعه الرسمي أكد فيه الوضعية الصحية للجناح الجزائري الطائر، لكن دون تحديد مدة الغياب، في وقت أشارت فيه العديد من المصادر الإعلامية الإيطالية إلى أن غياب آدم وناس سيتراوح بين 15 و20 يوما على الأقل، لأن الإصابة شبيهة كثيرا بسابقتها.

 ما يطرح الكثير من علامات الاستفهام بخصوص مدى تعافي وناس من إصابته السابقة، خاصة أنه لم يشارك في أي دقيقة مع منتخب الجزائر خلال مباراتي جيبوتي وبوركينا فاسو.

نابولي الإيطالي يعلن إصابة الدولي الجزائري آدم وناس

وستحرم هذه الإصابة نجم نادي نيس الفرنسي من المشاركة في قمة الدوري الإيطالي المقررة، يوم الأحد 21 تشرين الثاني/ نوفمبر، أمام نادي الإنتر في الأسبوع الـ13، ما سيحرم المدرب لوتشيانو سباليتي من أحد أهم أوراقه البديلة لقلب نتائج المباريات.

كما سيغيب وناس أيضا عن بعض المواجهات الأخرى تبعا لفترة غيابه، على غرار مباراة سبارتاك موسكو في الدوري الأوروبي، ومباريات لاتسيو وساسولو وأتالانتا في الدوري الإيطالي.


هل سيكون وناس لائقا للمشاركة في كأس إفريقيا 2022؟

وتطرح الوضعية الحالية للجناح الطائر في منتخب الجزائر، الكثير من الأسئلة بخصوص قدرته على المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2022، خاصة أن معسكر منتخب الجزائر للتحضير لهذا الموعد المقرر بداية العام المقبل سينطلق يوم 27 كانون الأول/ ديسمبر، أي بعد أيام فقط من العودة المقررة لوناس إلى التدريبات مع نابولي. 

هدف وناس الرائع في الدوري الأوروبي ضد نادي ليجيا وارسو البولندي

وسيكون وناس بعيدا جدّا عن نسق المنافسة باحتساب الفترة السابقة التي غاب فيها أيضا لمدة شهر كامل، ما يجعل المدير الفني لمنتخب "محاربي الصحراء"، جمال بلماضي، يفكر أكثر من مرتين قبل توجيه الدعوة له.

أرقام آدم وناس هذا الموسم مع نادي نابولي

  • شارك في 9 مباريات بمختلف المسابقات (كلها بديلا)
  • لعب 13 دقيقة من أصل 810 ممكنة (خلال الـ9 مباريات)
  • غاب عن 6 مباريات بداعي الإصابة
  • سجل هدفا واحدا فقط   
جانب من مهارات الجناح الأيمن آدم وناس صاحب القدم اليسرى السحرية
شارك: