آدم وناس.. الموهوب الجزائري في الملاعب الإيطالية

2021-06-08 09:01
آدم وناس نجم منتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كتب آدم وناس اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الكرة الجزائرية، بعد أن ساهم بفوز منتخب "الخضر" بلقب كأس الأمم الإفريقية مصر 2019، بعد مشوار رائع للجزائريين الذين استعادوا الكأس بعد طول غياب.

تألق وناس خلال البطولة القارية عندما سجل 3 أهداف في المباريات الثلاث التي شارك فيها هناك، أمام تنزانيا (هدفين) وغينيا في الدوري الثاني وكوت ديفوار في ربع النهائي.

يتطلع ابن الـ24 ربيعا للحفاظ على مكانته في كتيبة المدرب جمال بلماضي، حيث يخوض معه التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2022، كما يأمل أن يسهم بتأهل منتخب "الخضر" من جديد لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

انطلق وناس، المولود في فرنسا، من فريق مدينته تور وتدرج في فرق الفئات العمرية، قبل أن يجذبه بوردو نحو فريق الشباب تحت 19 عام 2013، وبعد أقل من عامين ترقى للفريق الأول ودشن حضوره في "الليغ1" أمام لوريان.

وخلال عامين بقميص بوردو لعب 60 مباراة سجل خلالها 10 أهداف. ونظير تألقه نقله نادي نابولي للعب في البطولة الإيطالية، ولعب معه موسمين وشارك في 39 مباراة مع تسجيل 5 أهداف. 

بدأ بعدها الخروج بنظام الإعارة فلعب مع نيس الفرنسي موسم 2020/2019 ثم عاد إلى إيطاليا، لكن رفقة كالياري حيث لعب له عدة أشهر، قبل أن ينتقل خلال الفترة الشتوية من انتقالات 2021 نحو كروتوني، ليبدأ معه بشكل طيب حين سجل هدفا في أول مباراتين له بقميص الفريق.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: