آخر جولة بدوري روشن.. الاتحاد للاحتفال وصراع الهبوط مشتعل

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-31 00:47
لاعبو الاتحاد وفرحتهم بهدف في الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شارف دوري روشن السعودي للمحترفين للموسم 2022-2023، على الانتهاء، وذلك عندما يُسدَل الستار على منافساته اليوم الأربعاء؛ إذ تتجه الأنظار صوب ملعب الجوهرة المشعة بجدة، لتتويج الاتحاد باللقب الغائب عن خزائنه منذ 14 عامًا، عندما يواجه الطائي.

وتُلعَب جميع مباريات الجولة الـ 30 والأخيرة، في توقيت واحد، نظرًا لحساسية المواجهات فيما يتعلق بتفادي الهبوط، بعدما أصبحت البطاقة الثانية حائرة بين الفيحاء والخليج والعدالة، فيما كانت الأولى من نصيب الباطن رسميًّا.

وتحظى مباراة الخليج على أرضه وبين جماهيره مع أبها بأهمية كبيرة، للهروب من الهبوط، إذ يحتل المركز 14 برصيد 28 نقطة، ويحتاج الفوز ليحسم بقاءه دون النظر إلى نتائج الفيحاء أو العدالة.

ويلعب الوحدة أمام الفيحاء في مباراة مصيرية، حيث ضمن الأول بقاءه بعد الفوز على الطائي في الجولة الماضية، بينما يملك الفيحاء 30 نقطة في المركز 13، ويحتاج إلى نتيجة إيجابية لتأمين وجوده في دوري روشن.

ويستضيف العدالة فريق الاتفاق، في مهمة "الرمق الأخير" للهروب من القاع، إذ يحتل المركز قبل الأخير بـ27 نقطة، ويحتاج إلى الفوز على أمل أن يتعثر الخليج، بالتعادل أو الخسارة.

في حين ستكون باقي المباريات من الدوري، دون أي تغيير في مراكز الفرق، حيث يلعب الهلال أمام الرائد، ويواجه نادي الشباب نادي ضمك، في حين يستقبل النصر نادي الفتح، ويواجه التعاون الباطن.

جدير بالذكر، أن اتحاد جدة حصد لقب الدوري السعودي "دوري روشن" هذا الموسم، قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة.

شارك: