ما آخر أخبار الانتقالات في الدوري السعودي مع بدء الميركاتو؟

2022-06-30 16:54
الأوروغواياني إدينسون كافاني رحل عن مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهى الموسم الكروي في السعودية بتتويج الهلال بطلًا لمسابقة الدوري السعودي (دوري كأس الأمير محمد بن سلمان) على حساب الاتحاد بعد منافسة شرسة على لقب البطولة التي ودّعت الأهلي الذي هبط للدرجة الثانية.

نهاية الموسم الكروي هي بداية لموسم جديد يبدأ بسوق الانتقالات الصيفية التي يبحث فيها كل فريق عن ضالته من أجل المنافسة بقوة في الموسم القادم.

الهلال يبحث عن صفقات قوية في سوق الانتقالات

يبحث نادي الهلال السعودي عن صفقات مدوية تُمكّنه من الاستمرار في السيطرة على الساحة السعودية والاحتفاظ بلقب دوري أبطال آسيا للموسم الثاني على التوالي.

الصحفي الإيطالي الشهير جيانلوكا دي مارزيو، أكد ارتباط النادي السعودي مع برونو فالديز، مدافع باراغواي وفريق كلوب أمريكا المكسيكي، حيث دخل في مفاوضات مع وكلاء اللاعب في إسبانيا.

الصفقة لم تتم ولم يُرِسل النادي عرضًا رسميًا حتى الآن، حسب تصريحات سانتياغو بانيوس، المدير الرياضي لنادي كلوب أمريكا، لشبكة "ESPN"، إلّا أن إمكانية ضم اللاعب أضحت كبيرةً خاصة مقابل دفع 10 إلى 12 مليون دولار، حسب التقارير.

جواو بيدرو، لاعب وسط كالياري -أيضًا- موجود على رادار الزعيم للانضمام إلى صفوفه في الميركاتو الصيفي الجاري، حيث تَقدَّم النادي بعرضٍ لكالياري الذي هبط للدرجة الثانية راغبًا في ضم اللاعب الذي لعب مباراةً وحيدةً للمنتخب الإيطالي.

وحسب صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن إدارة النادي تتجه أيضًا لتجديد عقد ثنائي الفريق عبد الله المعيوف وعلي البليهي، هذا بعد إعلان النادي تمديد التعاقد مع الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، مدافع الفريق.

الاتحاد ومحاولة العودة بتشكيلة أفضل الموسم القادم

اتحاد جدة الذي فقد لقب الدوري السعودي في الأمتار الأخيرة، يسعى لإصلاح الأخطاء وجلب صفقات قوية، فيضع في حساباته حسب التقارير الصحفية السعودية، التعاقد مع تشكا لاعب ليل الفرنسي.

حسب تقارير تونسية، أبدت إدارة اتحاد جدة اهتمامها بضم نعيم السليتي لاعب الاتفاق السعودي ومنتخب تونس خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وسط منافسة مع الزمالك المصري.

صفقة ثالثة من الممكن أن تظهر بقميص العميد، ألَا وهي التعاقد مع النيجيري أنطونيو نواكايمي، مهاجم طرابزون التركي، كما اقترب النادي من ضم أحمد بامسعود، ظهير أيسر الفيحاء، وظهرت مطالبات أخرى بضم عبد الرحمن الغريب، لاعب أهلي جدة، ولو على سبيل الإعارة، لمدة عام.

صفقات النصر المنتظرة تحت قيادة رودي غارسيا

النصر تحت قيادة مدربه الجديد، الفرنسي رودي غارسيا، المدير الفني السابق لروما الإيطالي، أتم اتفاقه مع الظهير الأيسر الإيفواري غيسلان كونان، في صفقة انتقال حر متفوقًا على نادي ليون الذي سعى لضم اللاعب.

وذكرت صحيفة "البلاد" السعودية أن نادي النصر يتفاوض مع أتلتيكو مينيرو البرازيلي، من أجل ضم جناح الفريق مارلوس روميرو، والذي سيحل محل الأرجنتيني غونزالو مارتينيز، الذي اقترب رحيله عن الفريق إلى الدوري الإماراتي.

وسيعود للفريق حسب الصحيفة، الثنائي نواف العقيدي، المعار لصفوف الطائي، وأيمن يحيي الذي أُعِير إلى نادي أهلي جدة، وسيكونان مع الفريق مرة أخرى في الموسم الجديد.

الشباب يرغب في الفوز بخدمات كافاني

الشباب هو الآخر، بدأ في المنافسة على الصفقات، فقدّم عرضًا خرافيًا قدره 3.4 ملايين يورو لضم تشيكا، لاعب ليل، والذي يُعَدّ أبرز خيارات اتحاد جدة السعودي، خاصةً أن اللاعب سيكون حرًّا بدايةً من الغد.

كما دخل الشباب في مفاوضات مع الأوروغواياني إدينسون كافاني، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي السابق من أجل الانضمام لصفوف الشباب، حيث يتوقف الأمر على مدة التعاقد بين الفريقين وسط تمسك اللاعب باللعب لمدة موسمين، مقابل تحديد الشباب موسمًا واحدًا فحسب.

شارك: