آخرهم كاسيميرو.. لاعبون ارتدوا الرقم "18" في مانشستر يونايتد

2022-08-27 01:54
لاعب الوسط البرازيلي كارلوس كاسيميرو بقميص ناديه الجديد مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجحت إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي في إتمام التعاقد مع لاعب خط الوسط البرازيلي كارلوس كاسيميرو، قادمًا من ريال مدريد الإسباني، خلال الميركاتو الصيفي الجاري، في صفقة بلغت قيمتها نحو 70 مليون يورو حسب ما أشار إليه مراقبون.

وأصبح كاسيميرو سادس لاعب يرتدي القميص رقم 18 مع مانشستر يونايتد في عصر الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

بناءً على ماتقدم فإن هذا التقرير،من موقع "winwin"  يلقي نظرة على اللاعبين الذين حملوا القميص رقم 18 مع مانشستر يونايتد من قبل في حقبة الدوري الإنجليزي الممتاز.

دارين فيرغسون

ارتدى نجل السير أليكس فيرغسون القميص رقم 18 مع مانشستر يونايتد بواقع 3 مرات خلال موسم 1993-1994، والذي نجح فيه الفريق في الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، لكن مستوى اللاعب لم يكن كافيًا لجعله محوريًا في تشكيل الشياطين الحمر، مما جعله ينتقل بعدها إلى نادي وولفرهامبتون.

في هذا الموسم (1993-94)، اعتاد دارين الجلوس ومراقبة فريقه، بينما كان الأخير يواصل الارتقاء من وسط الجدول إلى صدارة الدوري خلال النصف الأخير من الموسم.

دارين فيرغسون لاعب مانشستر يونايتد الأسبق ونجل السير أليكس فيرغسون (Getty)
دارين فيرغسون لاعب مانشستر يونايتد السابق ونجل السير أليكس فيرغسون (Getty)


وإجمالاً، أمضى دارين 4 سنوات كجزء من فريق والده، وخاض خلال تلك الفترة 15 مباراة في الدوري الإنجليزي.

سيمون ديفيز

لا ينبغي الخلط بينه وبين زميله الويلزي الذي كان يحمل نفس الاسم في فولهام، فلكل منهما شهرة ومسيرة خاصة به، وبالنسبة لديفيز الأول، فقد كان اسماً صاعداً بقوة في قطاعات الشباب بمانشستر يونايتد، قبل أن يُرقى للفريق الأول.
 
ولكن على عكس ديفيد بيكهام ونيكي بات وغاري نيفيل، لم يحصل ديفيز على مكان دائم في الفريق الأول لمانشستر يونايتد، وقد ورث القميص رقم 18 من فيرغسون، لكنه شارك في 11 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز بين عامي 1994 و1996.

سيمون دايفيز لاعب مانشستر يونايتد الأسبق (Getty)
سيمون ديفيز لاعب مانشستر يونايتد السابق (Getty)


بعد مغادرته لمانشستر يونايتد، تمتع لاعب خط الوسط بمسيرة جيدة في الدوريات الدنيا لكرة القدم الإنجليزية، وكذلك في الدوري الويلزي الممتاز.

بول سكولز

شهد الدوري الإنجليزي الممتاز نصيبه العادل من لاعبي خط الوسط الرائعين، ويمكن ببساطة شديدة القول إن بول سكولز يُعد واحدًا من أفضل لاعبي خط الوسط عبر تاريخ البريميرليغ.
 
كان أول قميص لبول سكولز قد حمل الرقم 24، وكان ذلك خلال موسمي 93-94 و94-95. في الموسم التالي، ارتدى سكولز القميص رقم 22، قبل أن يحصل في موسم 96-97 على القميص رقم 18 من سيمون ديفيز، الذي ترك النادي حينها، وانتقل إلى لوتون تاون.

أسطورة مانشستر يونايتد بول سكولز أثناء تسجيله هدفًا رائعًا في شباك برشلونة (Getty)
أسطورة مانشستر يونايتد بول سكولز أثناء تسجيله هدفًا رائعًا في شباك برشلونة (Getty)


أمضى سكولز مسيرته الاحترافية بأكملها في مانشستر يونايتد، وفي أفضل حالاته، كان قلب الفريق النابض. لم يكن اللاعب الإنجليزي هدَّافًا بشكل دائم في يونايتد، لكن جميع أهدافه نجحت في تمزيق شباك الخصوم نظرًا لقوتها ودقتها اللافتة.

 على مدار مسيرته المهنية اللامعة، سجل سكولز 107 أهداف خلال 499 مباراة في الدوري الإنجليزي موزعة على 20 موسمًا، كما نجح في تقديم 55 تمريرة حاسمة، ليُسهم بصورة لافتة في تتويج "الشياطين الحمر" بـ11 لقباً في الدوري.

أشلي يونغ

استلم أشلي يونغ مهمة لا يُحسد عليها تمامًا، تمثلت في وراثة رقم بول سكولز بعد اعتزال الأخير في عام 2011.
 
وصل الجناح الإنجليزي إلى "أولد ترافورد" بكثير من الخبرة، ولم يُظهر أبدًا الخوف من ارتداء قميص أحد أساطير النادي الإنجليزي.

اللاعب الإنجليزي أشلي يونج لاعب مانشستر يونايتد السابق (Getty)
اللاعب الإنجليزي أشلي يونج لاعب مانشستر يونايتد السابق (Getty)


في أثناء ارتدائه القميص رقم 18، فاز يونغ، الذي لعب في عدة مراكز؛ منها الجناح والظهير ولاعب الوسط، بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة والدرع الخيرية، بالإضافة إلى الدوري الأوروبي، وأصبح قائدًا للشياطين الحمر في النهاية.

برونو فيرنانديز

كان برونو ضحية للظروف الموجودة داخل مانشستر يونايتد، وقد انخفض مستواه قليلاً خلال العام الماضي 2021، لكنه قدم أداءً مبهرًا عندما وصل لأول مرة إلى "أولد ترافورد" قادمًا من سبورتينغ لشبونة البرتغالي في يناير/ كانون الثاني 2020.

صانع الألعاب البرتغالي برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد (Getty)
صانع الألعاب البرتغالي برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد (Getty)


حصل فيرنانديز على لقب لاعب العام في مانشستر يونايتد، وفقاً لاستفتاء الجمهور، في أول موسمين له مع النادي، وقد أسهم اللاعب البرتغالي بصورة مؤثرة في قيادة "الشياطين الحُمر" لاحتلال المركز الثاني على سلم الترتيب النهائي للدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2020-21، وهو مركز لم يحققه الفريق منذ اعتزال المدرب أليكس فيرغسون سوى مرتين فقط، إحداهما كانت في هذا الموسم.

لكن فيرنانديز، ورغم تألقه مع مانشستر يونايتد بالقميص رقم 18، قرر التخلي عن ذلك الرقم، مُفضلاً الحصول على رقم 8 كخليفة للاعب الفريق السابق، الإسباني خوان مانويل ماتا.

شارك: