آبل تعتزم دخول سباق شراء نادي مانشستر يونايتد

2022-11-24 21:37
شعار نادي مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت شركة آبل، إحدى أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، عن نيتها شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك مقابل 5 مليارات جنيه إسترليني، بحسب تقارير صحفية إنجليزية.

ووفقا لموقع "كروس دايلي ستار"، فإن شركة "آبل" الأمريكية الشهيرة، تتطلع إلى شراء بطل الدوري الإنجليزي 20 مرة، وهي تنوي جعله أغنى نادٍ في العالم.

وأضاف الموقع أن "آبل" تعد أكبر شركة تقنية في العالم، وتبلغ إيراداتها السنوية نحو 400 مليار جنيه إسترليني، مشيراً إلى أن الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك، يسعى لامتلاك يونايتد.

شركة آبل تعتزم شراء مانشستر يونايتد

ويُرجح المصدر أن كوك يخطط لإنشاء ملعب جديد على أحدث طراز؛ ليحل محل أولد ترافورد، وهذه الأخبار إن تحققت سيسعد ذلك جماهير اليونايتد؛ الراغبة في تخلّي عائلة غلازر عن ملكية النادي.

وكانت عائلة غلازر أعلنت الثلاثاء الماضي، في بيان رسمي لها، عن عزمها بيع النادي أو ضم مساهمين جدد، ما قد يُنهي 17 عاماً من سيطرة الأسرة الأمريكية على الشياطين الحمر.

وتسيطر أسرة غلازر على الجزء الأكبر من أسهم اليونايتد منذ 2005، ولكن نتائج الشياطين الحمر اتسمت بعدم الاستقرار بعد رحيل المدرب التاريخي أليكس فيرغسون في 2013، وهو آخر عام فاز فيه الفريق بلقب "البريميرليغ".

وفاز الشياطين الحمر في عهد عائلة غلازر الأمريكية بلقب دوري أبطال أوروبا في 2008، والدوري الإنجليزي خمس مرات.

شارك: