يوتا جاز يحقق الفوز الـ34 وباكس يسقط بغياب أنتيتوكونمبو

2021-06-08 09:01
دونوفان ميتشل يسجل 35 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة ضد ممفيس غريزليز (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

قاد دونوفان ميتشل فريقه يوتا جاز لمواصلة تألقه هذا الموسم والفوز على ضيفه ميمفيس غريزليز 126-110 السبت في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وتألق ميتشل بتسجيله 35 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة، ليلعب الدور الأساسي في الفوز التاسع عشر على التوالي لجاز على أرضه والرابع والثلاثين في 45 مباراة خاضها هذا الموسم، معززاً صدارته للمنطقة الغربية والترتيب العام.

ونجح ميتشل في 12 من محاولاته الـ17 ولعب دوراً في التسجيل أو التمرير في قرابة نصف السلات الـ46 التي سجلها فريقه، وذلك بمساعدة فعالة من جوردن كلاركسون الذي سجل 28 نقطة، وأضاف الفرنسي رودي غوبير 16 مع 14 متابعة والأسترالي جو إينغلس 15 مع سبع تمريرات حاسمة.

وسقط المدرب دوك ريفرز في مواجهته الأولى مع فريقه السابق لوس أنجليس كليبرز الذي تغلب على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز متصدر المنطقة الشرقية 122-112.

وقاد ريفرز كليبرز لسبعة مواسم ووصل معه الى الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" في ستة من هذه المواسم، لكن الأخير تخلى عنه في أيلول/سبتمبر بعد الخسارة أمام دنفر ناغتس في الدور الثاني من "بلاي أوف" الموسم الماضي، فحط الرحال في سيكسرز بعد أسبوع فقط على إقالته.

ويدين كليبرز بفوزه الخامس على التوالي، والسادس في آخر سبع مباريات الى كواهي لينارد وتيرانس مان، إذ سجل الأول 28 نقطة والثاني 23.

وبعدما غاب عن مباراة الخميس ضد سان أنتونيو سبيرز بسبب إصابة في قدمه اليمني، لم يظهر لينارد الأحد أي تأثر بهذه الإصابة إذ سجل 19 نقطة في الشوط الأول، بينها 12 في الربع الثاني الذي تألق خلاله مان أيضاً بتسجيله 11 نقطة.

كما لعب بول جورج دوراً أساسياً في الفوز الـ31 لكليبرز في 47 مباراة، بتسجيله 24 نقطة، فيما برز توبياس هاريس في صفوف سيكسرز بتسجيله 29 نقطة من دون أن يكون ذلك كافياً لمنح فريقه انتصاره السابع على التوالي خارج ملعبه والثالث والثلاثين هذا الموسم.

وقاد الثنائي أليك بوركس وآر دجاي باريت فريقهما نيويورك نيكس للفوز على مضيفه ميلووكي باكس 102-92، بعدما سجل كل منهما 21 نقطة في لقاء افتقد خلاله صاحب الأرض لجهود نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو وثلاثة أساسيين آخرين بسبب الإصابة.

وغاب يانيس بسبب إصابة في ركبته اليسرى، فحاول شقيقه ثاناسيس سد الفراغ لكن نقاطه الـ23 وحتى المساعدة التي قدمها له جوردان نوورا (21)، لم تكن كافية لتجنيب باكس هزيمة ثانية على التوالي بعد سلسلة من 8 انتصارات.

ولم يسلم نيكس بدوره من الإصابات التي طالت لاعب ارتكازه ميتشل روبنسون بعد تعرضه لكسر في قدمه اليمنى خلال الربع الأول وسيتم تقييم وضعه حين يعود الفريق إلى نيويورك الأحد.

وكان مدرب باكس مايك بودنهولتزر راضياً عما شاهده من لاعبيه رغم هزيمته الـ16 في 45 مباراة، لاسيما أنه افتقد أيضا كريس ميدليتون وجرو هوليداي ودونتي ديفينتشنزو للإصابة، إضافة الى البديل المتألق بوبي بورتيس الذي غاب للمباراة الثانية على التوالي بسبب بروتوكولات فيروس كورونا.

وحقق راسل وستبروك الـ"تريبل دابل" الخامس عشر له هذا الموسم بتسجيله 19 نقطة مع 19 متابعة و10 تمريرات حاسمة، ليقود واشنطن ويزاردز للفوز على ديترويت بيستونز 106-92 في لقاء وصل الفارق خلاله بين الفريقين حتى 30 نقطة.

لكن ويزاردز تعرض لضربة قاسية في اللقاء بإصابة نجمه الآخر برادلي بيل الذي سجل 17 نقطة في 21 دقيقة قبل أن يترك أرض الملعب في أوائل الربع الثالث بسبب كدمة في وركه، وهو الذي بدأ اللقاء مع أوجاع في قدمه اليمنى.

شارك: