يانغ يهدي هوكس الفوز في "افتتاحية" نهائي القسم الشرقي

2021-06-27 18:28
تراي يانغ سجل 48 نقطة في مباراة فريقه أتالانتا هوكس ضد ميلووكي باكس (Reuters)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أحرز تراي يانغ 48 نقطة ليقود أتالانتا هوكس للفوز 116-113 على مضيفه ميلووكي باكس في افتتاح نهائي القسم الشرقي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الليلة الماضية، ليتقدم هوكس 1- صفر في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات.

وللسلسلة الثالثة على التوالي، ينجح هوكس في الفوز خارج ملعبه في المباراة الأولى؛ إذ فعلها أمام نيويورك نيكس في الدور الأول ثم أمام فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز في قبل نهائي الشرق.

وجاء الربع الأول متكافئا، وأنهاه باكس متقدما 28-25؛ إذ أحرز يانغ 12 نقطة للفريق الضيف، وبعد ذلك استهل باكس، الذي انتصر 4-3 على بروكلين نتس المرشح الأول للقب الشرق في قبل النهائي، الربع الثاني بالتقدم بفارق تسع نقاط.

وتقدم هوكس مرة واحدة 46-45، لكن جرو هوليداي أحرز عشر نقاط ليعيد إحكام قبضة باكس على المباراة بإنهاء الشوط الأول متقدماً 59-54.

وبعد بداية قوية أخرى من باكس في الربع الثالث بدا أن هوكس توصل إلى طريقة للتعامل مع هجوم مضيفه؛ إذ تقدم هوكس 86-78 مع تبقي أقل من دقيقتين على نهاية الربع الثالث، لكن يانيس أنتيتوكومبو وهوليداي نجحا في تقليص الفارق إلى ثلاث نقاط.

وحافظ هوكس على تفوقه في بداية الربع الأخير إلى أن أحرز باكس تسع نقاط متتالية ليتقدم 105-98 بفضل ست نقاط من أنتيتوكومبو ورمية ثلاثية من هوليداي.

واستمرت محاولات يانج الذي مرر كرة إلى جون كولينز، ليحرز رمية ثلاثية ويقلص النتيجة إلى 111-110 قبل دقيقة و39 ثانية من النهاية.

وفشل باكس في التسجيل في محاولتين، لترتد الهجمة إلى يانج الذي حاول تسجيل نقطتين لكنه فشل، ليستحوذ زميله كلينت كابيلا على الكرة ويمنح هوكس التقدم 112-111.

وأخطأ باتريك كونتون في تسجيل رمية ثلاثية لباكس لتعود الهجمة إلى هوكس، ولجأ باكس لارتكاب الأخطاء الشخصية لإيقاف الوقت.

وسجل يانغ أربع رميات حرة بينما أحرز نظيره أنتيتوكومبو رميتين، لتصبح النتيجة 116-113 قبل 4.6 ثانية من النهاية.

وفي الهجمة الأخيرة لباكس، وصلت الكرة إلى كريس ميدلتون الذي فشل في تسجيل رمية ثلاثية لينتزع هوكس الفوز.

وتصدر يانغ قائمة مسجلي هوكس برصيد 48 نقطة وتبعه كولينز وله 23 نقطة، في حين أحرز كابيلا 12 نقطة واستحوذ على 19 كرة مرتدة، وكان أنتيتوكومبو الأكثر تسجيلا في صفوف باكس بـ 34 نقطة بينما أضاف هوليداي 33 نقطة.

شارك: