ووريورز يقهر بوسطن في أرضه ويعادل سلسلة النهائي

2022-06-11 10:21
ستيفن كاري سجل 43 نقطة في سلة بوسطن في المباراة الرابعة لنهائي الـ NBA لكرة السلة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل ستيفن كاري 43 نقطة واستحوذ على 10 كرات مرتدة ليقود فريقه غولدن ستيت ووريورز لفوز مهم 107-97 على أرض بوسطن سيلتيكس في المباراة الرابعة من الدور النهائي لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA.

وبفوز ووريورز في بوسطن تعود السلسلة النهائية التي تُحسَم على أساس الأفضل في سبع مباريات، للتعادل 2-2، وهو ما يعني وجوب خوض مباراتين أخريين من أجل الظفر باللقب. وستُقام المباراة الخامسة يوم الإثنين على أرض غولدن ستيت في سان فرانسيسكو.

وسجّل كاري 14 نقطة في سلة بوسطن من أصل 26 محاولة من داخل القوس أو الرميات الحرة، كان منها 7 ثلاثيات ناجحة من أصل 14 رميةً من خارج القوس، وهو الذي حامت الشكوك حول قدرته على اللعب في هذه المباراة، إذ تعرَّض للإصابة قرب نهاية المباراة الثالثة يوم الأربعاء الماضي.

وقاد كوري فريقه للفوز في أجواء "عدائية" في بوسطن ليتجاوز أعلى حصيلة نقاط له هذا العام والتي بلغت 34 نقطة، وقال كاري بعد المباراة: "كنا ندرك مدى أهمية هذه المباراة. أشكر الله لأنني تجنّبت التعرض لإصابة كبيرة. لقد أصبحت رحلة العودة التي تستغرق خمس ساعات ونصف الساعة أفضل قليلاً (بعد التعادل في السلسلة)".

وإضافة إلى كاري، أحرز النجم الآخر كلاي طومسون 18 نقطة، بينما سجل أندرو ويغينز 17 نقطة وحقق أعلى معدل في الاستحواذ خلال مسيرته مع ووريورز برصيد 16 كرة مرتدة، وأضاف جوردان بول 14 نقطة لغولدن ستيت.

ومن جانب فريق سيلتيكس، سجّل جيسون تاتوم 23 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة ومرر 6 تمريرات حاسمة وتصدى لثلاث تسديدات، وأحرز جايلين براون 21 نقطة وأضاف ماركوس سمارت 18 نقطة، وسجل ديريك وايت 16 نقطة واستحوذ روبرت وليامز على 12 كرة مرتدة.

شارك: