ووريورز يفوز على سيلتيكس ويقترب من لقب الـNBA

2022-06-14 10:46
حقق أندرو ويغينز رقمين مزدوجين ليقود ووريورز للفوز على سيلتيكس (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

اقترب فريق غولدن ستيت ووريورز من لقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA"، بعد الفوز على بوسطن سيلتيكس فجر الثلاثاء 14 يونيو/حزيران بنتيجة 104-94 ويصبح على بُعد انتصار واحد من اللقب، حيث يتقدم ووريورز 3-2 في السلسلة التي تُحسَم على أساس الأفضل في سبع مباريات، قبل أن يحل ضيفًا في بوسطن يوم الخميس 16 يونيو/ حزيران. 

وهذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها سيلتيكس مباراتين متتاليتين في الأدوار الإقصائية هذا الموسم. لكن سيلتيكس ربما سيخوض المباراة السادسة على أرضه معززًا بحقيقة أنه نجا مرتين من الخروج من الأدوار الإقصائية أمام ميلووكي باكس ثم ميامي هيت.

ويدين ستيفن كوري بالفضل لزميليه أندرو ويغينز وكلاي تومسون، بعدما قدّم اللاعب المخضرم أداءً سيئًا، حيث اكتفى بتسجيل 16 نقطة. ولأول مرة في 133 مباراة بمسيرته في الأدوار الإقصائية يفشل كوري في تسجيل أي رمية ثلاثية، كما توقف سِجله بتسجيل رمية ثلاثية واحدة على الأقل في 233 مباراة متتالية بالموسم والأدوار الإقصائية.

وبدا أن ووريورز استغل الزخم من المباراة الرابعة عندما انتصر في ملعب سيلتيكس وتَقدَّم 24-8 مستفيدًا من الأداء السيئ من ضيفه. وتحسن أداء جيسون تيتوم وسجل ست نقاط لسيلتيكس؛ لكن ويغينز أحرز ثلاث نقاط لينهي ووريورز الربع الأول لصالحه 27-16.

واستهل الفريق الضيف الربع الثاني بتقليص الفارق إلى 6 نقاط بفضل روبرت وليامز الذي كاد أن يغيب عن المباراة بسبب تورُّم في الركبة. وأنقذ ويغينز فريقه ووريورز، إذ سجل سبع نقاط لتعود النتيجة إلى 43-32، وحافظ صاحب الأرض على تفوقه حتى نهاية الشوط الأول 51-39.

وعلى النقيض من المباريات الأربعة الماضية، بدأ سيلتيكس الربع الثالث بتسجيل 10 نقاط متتالية بعد تحسُّن الفريق في الرميات الثلاثية. وأضاع سيلتيكس أول 12 محاولة من الرميات الثلاثية في أسوأ بداية لفريق في النهائي في 25 عامًا. وأضاف تيتوم رميةً ثلاثيةً ثالثةً في أول أربع دقائق لسيلتيكس ليقلص النتيجة إلى 53-52، حيث بدا أن الفريق قد تعلَّم الدرس.

وكان ووريورز، الساعي للقبه الرابع في ثمانية أعوام، تفوَّق على سيلتيكس في الربع الثالث في أول أربع مواجهات. وانتزع سيلتيكس التقدم لأول مرة في المباراة بعد رمية ثلاثية من آل هورفورد حيث كانت الخامسة للفريق. ووصل الفارق إلى 5 نقاط للفريق الضيف، لكن تومسون سجل رميتين ثلاثيتين ليوقف انهيار ووريورز.

وللمرة الثانية سجّل جوردان بول رمية ثلاثية مع شارة نهاية الربع الثالث ليتقدم ووريورز 75-74، إذ سبق أن فعل ذلك في المباراة الثانية. وبدأ ووريورز الربع الأخير بإحراز عشر نقاط من الثلاثي تومسون وويغينز وبول.

وقلّص سيلتيكس الفارق عبر جايلن براون وتيتوم؛ لكن ويغينز واصل تألقه ليعيد النتيجة إلى 89-78 قبل نحو ست دقائق من النهاية. وباءت محاولات سيلتيكس بالفشل بسبب فقدان الكرة في العديد من الهجمات، حيث وصل الإجمالي إلى 18 مرة، كما أضاع الفريق 10 رميات حرة.

واستسلم مدرب سيلتيكس، إيمي أودوكا، في الدقيقة الأخيرة ليبدأ التفكير في المباراة السادسة. وأنهى ويغينز المباراة برصيد 26 نقطة بالإضافة إلى استحواذه على 13 كرة مرتدة، فيما سجل تومسون 21 نقطة. وكان تيتوم الأكثر تسجيلًا في صفوف سيلتيكس وله 27 نقطة.

شارك: