2022/05/08

وريورز يتقدم على غريزليز في قبل نهائي القسم الغربي

كرة السلة
ستيفن كوري سجل 30 نقطة في مباراة فريقه غولدن ستيت وريورز أمام ممفيس غريزليز (Getty)
المصدر
رويترز

تعاون ستيفن كوري وجوردان بول وكلاي طومسون في تسجيل 78 نقطة ليكلّل بها غولدن ستيت وريورز قوته الهجومية بالفوز 142-112 على ضيفه ممفيس غريزليز ويتقدم 2-1 في قبل نهائي القسم الغربي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الليلة الماضية في سان فرانسيسكو.

 

وكان كوري الأكثر تسجيلًا بالفريق برصيد 30 نقطة، وأضاف بول 27 نقطة بعد نزوله من مقاعد البدلاء مقابل 21 نقطة لطومسون في أفضل أداء له بالسلسلة التي تُحسَم على أساس الأفضل في سبع مباريات. وتقام المباراة الرابعة يوم الإثنين 9 مايو في سان فرانسيسكو أيضًا.

وبعد أداء مذهل سجّل خلاله 47 نقطة بالمباراة الثانية بالسلسلة تصدر جا مورانت قائمة المسجلين أيضًا باللقاء وأحرز 34 نقطة قبل أن يغادر قبل نحو ست دقائق من النهاية لفحص إصابة بالركبة.

 

وبدا أن مورانت قد أصيب في التحام مع بول، إذ لعب نجم ممفيس نحو دقيقة كاملة بعدها؛ لكن مع تأخر غريزليز بفارق 17 نقطة فضّل المدرب تايلور جنكينز إخراجه ليذهب مباشرةً إلى غرفة الملابس.

واشترك مورانت مع جارين جاكسون جونيور في أربع رميات ثلاثية من خمسٍ لممفيس في أول خمس دقائق؛ ليتقدم غريزليز 18-8 ووصل الفارق إلى 13 نقطة قبل أن يُهيمن غولدن ستيت على باقي مجريات المباراة لما يزيد عن 40 دقيقة، وبلغت نسبة نجاح رمياته 63.1 بالمئة بشكل عام و53.1 بالمئة بالرميات الثلاثية.

 

وسجّل كوري 30 نقطة على الأقل للمرة الرابعة في الأدوار الإقصائية هذا الموسم ورقم 44 في مسيرته.

 

وأصبح جوناثان كومينغا (19 عاما)، من الكونغو، أصغر لاعب في تاريخ دوري المحترفين يبدأ مباراةً بالأدوار الإقصائية وأضاف 18 نقطة لغولدن ستيت.

أخبار ذات صلة