2022-05-12

هوليداي يصنع الفارق ويقود باكس للتقدم 3-2 على سيلتيكس

ميلووكي باكس يأخذ الأسبقية على حساب بوسطن سلتيكس (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

صنع جورو هوليداي الفارق بتدخلين دفاعيين في آخر 8.1 ثوانٍ ليقود ميلووكي باكس للفوز 110-107 على مضيفه بوسطن سيلتيكس في قبل نهائي القسم الشرقي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الليلة الماضية.

 

وقام هوليداي بحائط صد أمام ماركوس سمارت قبل 8.1 ثوانٍ من النهاية ليحرم سيلتيكس من التقدم، ثم خطف الكرة من اللاعب ذاته في آخر 3.6 ثوانٍ ليقود حامل اللقب للفوز.

ويتقدم باكس 3-2 في السلسلة التي تُحسَم على أساس الأفضل في سبع مباريات، وسيملك فرصة حسم تأهله إلى نهائي الشرق عندما يستضيف المباراة السادسة يوم الجمعة.

 

وبعد تفريطه في تقدُّمه ليخسر في المباراة الرابعة، بدأ باكس المباراة بشكلٍ جيدٍ وسيطر على الربع الأول رغم محاولات سيلتيكس ليتقدم 28-26 بفضل تسع نقاط من هوليداي.

 

لكن سيلتيكس انتفض في الربع الثاني بقيادة جيسون تيتوم وجايلن براون ليسجل 25 نقطة مقابل عشر نقاط لضيفه إذ وصلت النتيجة إلى 51-38.

 

وتَحسّن أداء يانيس أنتيتوكومبو ليحرز تسع نقاط، ويقلص باكس الفارق إلى سبع نقاط مع نهاية الشوط الأول. واستطاع باكس تقليص النتيجة إلى 60-59 بعد أربع دقائق من الشوط الثاني.

 

وتعاون براون وسمارت بشكلٍ رائعٍ ليسجلا 14 و8 نقاط على الترتيب؛ لينهي سيلتيكس الرُبع الثالث متقدمًا 86-77. وبدا أن صاحب الأرض فرض سيطرته التامة على المباراة مع تقدمه 93-79 في أول دقيقتين من الربع الأخير؛ لكن في غضون ست دقائق تغيّر كل شيء حيث سجّل باكس 20 نقطة مقابل ثماني نقاط لمضيفه ليتقلص الفارق إلى نقطتين فقط.

وسجل سيلتيكس أربع نقاط متتالية؛ لكن باكس رد برميتين ثلاثيتين من أنتيتوكومبو وهوليداي ليدرك التعادل مع تبقي 42.4 ثانية. وأحرز تيتوم رميتين حرتين لسيلتيكس، وحصل أنتيتوكومبو على خطأ ليسجل رميةً واحدةً، ثم أضاع الثانية؛ ليستحوذ بوبي بورتيس على الكرة ويسجل نقطتين ليتقدم باكس 108-107. ثم تألق هوليداي وقام بحائط صد ليمنع سمارت من التسجيل، ثم خطف الكرة من اللاعب ذاته ليحسم فوز باكس.

 

وتصدّر أنتيتوكومبو قائمة مسجلي باكس برصيد 40 نقطة، فيما أضاف هوليداي 24 نقطة. وكان تيتوم الأكثر تسجيلًا في صفوف سيلتيكس وله 34 نقطة.

شارك: