2022-05-09

هاردن وإمبيد يصنعان فوز فيلادلفيا على ميامي في الـ NBA

جيمس هاردن نجم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز تألق أمام ميامي هيت في الدور قبل النهائي للقسم الشرقي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

بعد ربع أول لم يسجل فيه أي نقطة، سجل جيمس هاردن 31 نقطة فجر الاثنين 9 مايو/أيار، ليتغلب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على ميامي هيت 116-108 في فيلادلفيا، ويتعادل الفريقان 2-2 في السلسلة التي تجمع بينهما في الدور قبل النهائي للقسم الشرقي من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

 

وأرسل هاردن 9 تمريرات حاسمة واستحوذ على 7 كرات مرتدة، وسجل الرمية الحاسمة وهي رمية ثلاثية قبل دقيقة وسبع ثوانٍ على النهاية، ليتفوق فيلادلفيا 114-103. وسجل جويل إمبيد 24 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة لصالح سفنتي سيكسرز، وسجل تيريسي ماكسي 18 نقطة.

 

وستقام المباراة الخامسة ضمن السلسلة التي تُحسم على أساس الأفضل ضمن 7 مباريات ليل الثلاثاء في ميامي، بعد أن فاز هيت بسهولة في أول مباراتين هناك.

وقدم جيمي باتلر أداء رائعا رغم هزيمة ميامي؛ إذ سجل 40 نقطة من 20 تصويبة فقط في أثناء اللعب، لكن اللاعب لم يتلقَّ المساعدة الكافية من زملائه في الفريق.

 

وأضاف بام أديبايو 21 نقطة، وسجل فيكتور أولاديبو 15 نقطة لميامي بعد مشاركته بديلا، ولم يسجل سوى لاعبين اثنين آخرين فقط من ميامي أكثر من 9 نقاط.

مافريكس يفوز على فينيكس صنز ويعادل السلسلة 2-2

 

حقق دالاس مافريكس 20 ثلاثية ونجح مرة جديدة في إيقاف صانع الألعاب كريس بول، ليفوز 111-101 على ضيفه فينيكس صنز ويعادل السلسلة 2-2.

 

وسجل النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش 26 نقطة وأضاف دوريان فيني-سميث 24 نقطة لدالاس الذي حقق فوزه الثاني على أرضه بعد خسارته أول مباراتين.

ونجح دالاس في الحد من خطورة صنز رغم ضعف نسبة التسديد من دونتشيتش الذي نجح في 9 محاولات من أصل 25 وفي ثلاثية واحدة من 10.

 

لكن بشكل عام، كان دالاس مميزًا من المسافات البعيدة؛ إذ أسهمت ثلاثياته الـ8 في الربع الأول في التقدم 37-25، وأنهى الشوط الأول بـ14 ثلاثية، وهو رقم قياسي للنادي في شوط واحد خلال مباراة في الأدوار الإقصائية. وأنهى فيني-سميث المباراة بـ8 ثلاثيات.

 

وكان ديفن بوكر الأفضل من صنز بـ35 نقطة، بينما اكتفى بول بـ5 نقاط و7 تمريرات حاسمة.

شارك: