نادي بروكلين نتس يعين جاك فون مدربًا للفريق

2022-11-10 01:56
جاك فون المدرب الجديد لبروكلين نتس (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قرر نادي بروكلين نتس، اليوم الأربعاء، تعين جاك فون مدربًا جديدًا للفريق عقب إقالة الكندي ستيف ناش بسبب النتائج المخيبة في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وذكرت تقارير محلية أن فون الذي تولى مهامه التدريبية موقتًا بعد إقالة ناش في الأوّل من تشرين الثاني/نوفمبر، وافق على صفقة تمتد حتّى موسم 2023-2024.

وينهي هذا التعيين التكهنات بأن نتس كان على وشك التعاقد مع مدرب بوسطن سلتيكس الموقوف للموسم الحالي بكامله إيمي أودوكا ليحل بدلاً من ناش.

جاك فون مدربا جديدا لبروكلين نتس

وذكرت شبكة "إي أس بي أن" أن نتس تراجع عن قرار الحصول على خدمات أودوكا خوفًا من تداعيات هذا الانتقال، وذلك بعدما تم إيقاف المدرب الامريكي النيجيري من قبل بوسطن عشية الموسم بسبب الكشف عن علاقة مع موظفة في النادي، مخالفًا بذلك القوانين الداخلية.

وشغل فون، البالغ 47 عاماً، منصب المدرب المساعد في بروكلين لمدة سبعة أعوام، كما قضى فترة قصيرة كمدرب رئيسي في موسم 2019-2020. وأشرف أيضًا على تدريب أورلاندو ماجيك من 2012 إلى 2015.

ويعيش نتس موسمًا مضطربًا حيث اضطر لمواجهة عاصفة الانتقادات التي تسبب فيها نجمه كايري إرفينغ على خلفية ترويجه لفيلم معاد للسامية على وسائل التواصل الاجتماعي، ما دفعه إلى إيقافه.

وقال شون ماركس المدير العام لنتس في بيان صحفي:" أن فون كان أفضل شخص ضحى من أجل قيادة مجموعتنا للمضي قدماً".

وأضاف ماركس "لديه قدرة مثبتة على إخراج أفضل ما لدى لاعبينا، وتحميلهم المسؤولية على أسلوب لعب كرة سلة متماسك يعتمد على الفريق الأول".

ومنذ تولي فون مسؤولية التدريب الأسبوع الماضي وذلك خلال أربع مباريات، فاز نتس صاحب المركز الحادي عشر في المنطقة الشرقية ب(4 انتصارات مقابل 7 هزائم) مرتين مقابل نفس عدد الهزائم.

شارك: