ميلووكي باكس يفرض على بروكلين نتس مباراة فاصلة

2021-06-18 10:39
لقطة من مباراة ميلووكي وبروكلين (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

نجا ميلووكي باكس من انتفاضة بروكلين نتس قبل أن يسجل 14 نقطة متتالية ليفوز 104-89 على ضيفه في قبل نهائي القسم الشرقي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الليلة الماضية.

وأدرك باكس التعادل 3-3 ليتأجل الحسم إلى المباراة السابعة في بروكلين يوم السبت بعدما أحرز الثلاثي كريس ميدلتون ويانيس أنتيتوكومبو وجرو هوليداي 89 نقطة. وتصدر ميدلتون قائمة مسجلي باكس برصيد 38 نقطة ثم أنتيتوكومبو وله 30 نقطة، كما أحرز هوليداي 21 نقطة.

وسعى صاحب الأرض لتعويض انهياره في المباراة الخامسة التي أحكم عليها قبضته قبل أن ينتفض كيفن دورانت ويقود نتس للتقدم 3-2 رغم غياب كايري إيرفين بالتواء في الكاحل وقد لا يشارك في المباراة السابعة أيضا.

وبدا باكس عازما على فرض سيطرته مبكرا ونجح في التقدم 18-5 بفضل سبع نقاط من أنتيتوكومبو وفقدان نتس الكرة أربع مرات في أول ست دقائق وتسجيل رمية ثلاثية واحدة من ست محاولات. وتحسن أداء نتس قليلا وأحرز 14 نقطة مقابل ثماني نقاط لباكس الذي أنهى الربع الأول متقدما 26-19.

واستمر تفوق باكس في بداية الربع الثاني وتقدم 44-31، لكن جيمس هاردن أحرز خمس نقاط وأضاف بليك إريفين أربع نقاط ليتقلص الفارق إلى أربع نقاط. وتبادل الفريقان التسجيل على مدار أربع دقائق قبل أن يحرز ميدلتون رميتين ثلاثيتين لينهي باكس الشوط الأول 59-48.

ورد كل فريق على محاولات الآخر في بداية الربع الثالث، وبعد وصول النتيجة إلى 72-63 أحرز نتس، بفضل هاردن ودورانت، أربع نقاط ليصبح الفارق خمس نقاط. وكرر ميدلتون ما فعله في نهاية الربع الثاني وأحرز سبع نقاط متتالية لينهي باكس الربع الثالث متفوقا بفارق 11 نقطة.

وبعد اتساع الفارق إلى 15 نقطة في بداية الربع الأخير سجل دورانت وجو هاريس خمس نقاط لكل منهما لتتقلص النتيجة إلى 82-77. وبدا أن ما حدث في المباراة الخامسة سيتكرر، لكن مع معرفة باكس بعدم وجود فرصة أخرى للتعويض جعلته ينتفض أمام جماهيره.

وأحرز أنتيتوكومبو وميدلتون وهوليداي 14 نقطة متتالية ليتسع الفارق إلى 96-77 في أقل من ثلاث دقائق. قبل أن يستسلم نتس قبل خمس دقائق من النهاية، وأخرج المدرب ستيف ناش الأساسيين ليتأجل الحسم إلى المباراة السابعة على أرضه.

وكان دورانت، الذي لعب المباراة الخامسة كاملة، الأكثر تسجيلا في صفوف نتس وله 32 نقطة، فيما أضاف هاردن 16 نقطة.

شارك: