ميلووكي باكس يتأهل إلى نهائي الشرق للمرة العاشرة في تاريخه

2021-06-20 11:31
يانيس أنتيتوكومبو 40 نقطة، أمام بروكلين نتس (Reuters)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أحرز يانيس أنتيتوكومبو 40 نقطة، من بينها التصويبة التي عادلت النتيجة في الوقت الإضافي، وسجل كريس ميدلتون تصويبة التقدم قبل 40.7 ثانية على النهاية، ليفوز ميلووكي باكس 115-111 على مضيفه بروكلين نتس الليلة الماضية في المباراة السابعة الملحمية بقبل نهائي القسم الشرقي في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وأفلت باكس بأداء كبير من كيفن دورانت الذي سجل 48 نقطة، وتجاوز خسارته في أول مباراتين، ومن بينهما الهزيمة بفارق 39 نقطة في المباراة الثانية، ليتأهل إلى نهائي الشرق للمرة العاشرة في تاريخ الفريق والثانية في ثلاثة مواسم.

وتوج أنتيتوكومبو أداءه، الذي شهد نجاحه في 15 تصويبة من 24 محاولة، بإحراز تصويبة مع الدوران من فوق دورانت مع تبقي 70 ثانية، وتقدم باكس حتى النهاية عندما سجل ميدلتون بعد ما يزيد بقليل عن 30 ثانية لاحقة.

وبعد تصويبة ميدلتون، أهدر دورانت محاولة مع تبقي 34.7 ثانية، وأضاع ميدلتون تصويبة ثم أهدر دورانت رمية مع الدوران قبل 0.3 ثانية على النهاية، وحسم بروك لوبيز الانتصار برميتين حرتين.

وتقدم نتس 111-109 بعد سلة من بروس براون بعد مرور 22 ثانية من الوقت الإضافي ولم ينجح أي فريق في التسجيل حتى تصويبة أنتيتوكومبو من فوق دورانت.

ويلتقي باكس صاحب المركز الثالث في الشرق مع الفائز من المباراة السابعة بين فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز وأتلانتا هوكس في نهائي القسم الشرقي.

ووصلت المباراة إلى وقت إضافي في ظروف درامية بعد أن فرط نتس في تفوقه بفارق خمس نقاط في آخر أربع دقائق من الوقت الأصلي، وأدرك دورانت التعادل 109-109 بعد تصويبة جيدة من فوق بي. جيه تاكر قبل 1.6 ثانية على النهاية، وأكد الحكام بعد مراجعة الإعادة أن قدم دورانت كانت على خط الرمية الثلاثية.

وسجل ميدلتون 23 نقطة واستحوذ على عشر كرات مرتدة، وأضاف لوبيز 19 نقطة وجرو هوليداي 13 نقطة.

ولعب دورانت المباراة كاملة للمرة الثانية في السلسلة، ونجح في 17 تصويبة من 36 محاولة، وسجل أربع ثلاثيات بينما بلغت نسبة نجاح تصويبات نتس من الملعب 46.4 بالمئة.

ولعب جيمس هاردن المباراة كاملة في ظهوره الثاني بعد التعافي من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية وأضاف 22 نقطة بينما سجل بليك غريفين 17 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة، وأحرز براون 14 نقطة، ليخسر نتس المباراة السابعة في بروكلين للمرة الثانية منذ انتقاله إلى هناك.

ولعب نتس بدون كايري إيرفينغ المصاب بالتواء في الكاحل الأيمن.

شارك: