ميلووكي باكس يبلغ نهائي الـNBA لأول مرة منذ 47 عاما

2021-07-04 11:28
كريس ميدلتون لاعب ميلووكي باكس سجل 32 نقطة أمام أتالانتا هوكس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

سجّل كريس ميدلتون 32 نقطة وقاد ميلووكي باكس إلى أوّل نهائي له في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين منذ 47 عاما، بفوزه على مضيفه أتالانتا هوكس بـ 118-107 نقطة.

وحسم باكس، المصنف ثالثا في الدور المنتظم، سلسلة نهائي المنطقة الشرقية 4-2 أمام هوكس، ليظهر في نهائي الدوري للمرة الأولى منذ عام 1974.

وقال جرو هوليداي صاحب 27 نقطة و9 متابعات و9 تمريرات حاسمة لميلووكي: "عندما كنت طفلا صغيرا، الجميع كان يريد الذهاب إلى النهائي. هذا رائع".

ويلاقي ميلووكي في النهائي بطل المنطقة الغربية فينيكس صنز، في سلسلة من سبع مباريات ممكنة تبدأ الثلاثاء المقبل 6 يوليو/تموز.

واحتفل ميلووكي، المتوّج مرة وحيدة بدوري "أن بي ايه" عام 1971، بلقب المنطقة الشرقية على ملعب ستايت فارم أرينا الخاص بأتالانتا.

وقال مدرّبه مايك بودنهولتسر: "هذا جميل. قدّم هؤلاء الشبان كل شيء لمدة سنة. يستحقون الذهاب إلى النهائي". وتابع "لدينا المزيد من العمل للقيام به".

وحقق باكس الفوز برغم غياب نجمه الأول اليوناني يانيس أنتيتوكنمبو، أفضل لاعب سابقا في الدوري مرتين، لإصابته بركبته اليسرى. وتعرض اللاعب العملاق البالغ 26 عاما لتمدّد في غضروف ركبته، عندما سقط بطريقة غريبة على الأرض في المباراة الرابعة ضمن السلسلة.

في المقابل، عاد إلى صفوف هوكس نجمه الشاب تراي يونغ، بعد غيابه عن آخر مباراتين بسبب إصابة في قدمه.

لكن يونغ عانى في المباراة السادسة، مسجلا أربع محاولات فقط من 17 رمية، وأهدر6 رميات ثلاثية لينهي المباراة برصيد 14 نقطة فقط.

وصرح يونغ بأنه لم يتعاف بشكل كامل من الإصابة، لكنه أراد أن يجرّب حظّه قائلا: "لم أرغب بالغياب والندم على عدم خوض اللقاء. كان هذا الأمر سيؤلمني فقررت اللعب وأن أترك الملعب يقرّر".

شارك: