ميامي يجدد تفوقه على ليكرز ويوتا جاز يستعيد توازنه

2021-06-08 09:01
بام آديبايو يحلّق للتسجيل في سلة ليكرز (Getty)
Source
+ الخط -

استغل ميامي هيت الغيابات العديدة في صفوف لوس أنجليس ليكرز "حامل اللقب"، خصوصا نجمه الأول ليبرون جيمس، وحقق فوزه الثاني عليه هذا الموسم بنتيجة 110-104، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA، مساء الخميس 8 أبريل/ نيسان.

وافتقد ليكرز "الملك" ليبرون جيمس للمباراة العاشرة توالياً بسبب الإصابة التي حرمته أيضاً من نجمه الآخر أنتوني ديفيس في آخر 24 مباراة. كما غاب عن الفريق الذي مني بهزيمته العشرين في 52 مباراة، كايل كوزما لإصابة في ربلة الساق، وتالن هورتون-تاكر بسبب إيقافه لمباراة واحدة لدوره في الشجار الذي حصل الثلاثاء الماضي خلال المباراة ضد تورونتو رابتورز.

وسجل جيمي باتلر 28 نقطة وفيكتور أولاديبو 18 وتايلر هيرو 15 نقطة ليقودوا هيت إلى استعادة توازنه بعد الخسارة بفارق 12 نقطة أمام ممفيس غريزليز على أرضه يوم الثلاثاء الماضي، وحقق فوزه السابع والعشرين هذا الموسم.

وسجل هيت 9 نقاط مقابل نقطتين لليكرز في آخر 2,14 دقيقة من اللقاء ليتقدم 104-94، آخرها من رميتين حرتين لباتلر إثر خطأ فني أدى إلى طرد ماركيف موريس بسبب اعتراضه على قرار الحكم.

وقلص حامل اللقب النتيجة الى 100-106 نقاط إثر ثلاثية من كنتافيوس كالدويل-بوب في آخر 29 ثانية، لكن هيت ضمن الفوز بعدما نجح باتلر في ترجمة أربع رميات حرة في الثواني الحاسمة من المباراة.

وكان كالدويل-بوب أفضل لاعبي ليكرز بتسجيله 28 نقطة، بينها 6 ثلاثيات من أصل 11 محاولة، فيما سجل الوافد الجديد أندري دروموند، العائد بعد غيابه لأربع مباريات 15 نقطة مع 12 متابعة من دون أن يكون ذلك كافياً لتجنيب حامل اللقب هزيمة ثانية على يد وصيفه بعد الأولى في شباط/فبراير على أرضه بـ 94-96.

وبعد هزيمتين على التوالي أمام دالاس مافريكس وفينيكس صنز، استعاد يوتا جاز "متصدر المنطقة الغربية" وصاحب أفضل سجل في الدوري، توازنه بتغلبه على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرزبـ 122-103 نقاط بفضل جهود دونوفان ميتشل والفرنسي رودي غوبير، إذ سجل الأول 37 نقطة والثاني 18 مع 21 متابعة.
 

شارك: