ميامي هيت يهزم ناغتس في عقر داره ويدرك التعادل في نهائي NBA

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-05 10:07
جيمي باتلر نجم ميامي هيت يسجل في سلة دنفر ناغتس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

حرم ميامي هيت مضيفه دنفر ناغتس من الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور على أكمل وجه عندما تغلب عليه 111-108، في دنفر بالمباراة الثانية ضمن الدور النهائي لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، فارضًا التعادل 1-1.

وكان دنفر ناغتس -الطامح إلى أول لقب في تاريخه- يمني النفس بتحقيق فوزه الثاني تواليًا على أرضه بعد حسمه المواجهة الأولى، الخميس، في صالحه 104-93، لكن هيت حرمه من ذلك وخطف فوزًا ثمينًا في سعيه إلى لقبه الرابع في سابع نهائي في تاريخه، وبات يملك فرصة تعزيز تقدمه عندما يستضيف ناغتس الأربعاء والجمعة المقبلين.

نيكولا يوكيتش سجل 41 نقطة مع 11 متابعة لم تكن كافية في فوز فريقه

ويدين ميامي، بطل المنطقة الشرقية، بفوزه إلى غابريال فنسنت صاحب 23 نقطة، وأضاف كل من بام أديبايو وجيمي باتلر 21 نقطة مع تسع متابعات وأربع تمريرات حاسمة للأول، وتسع تمريرات حاسمة وأربع متابعات للثاني.

في المقابل، فرض العملاق الصربي نيكولا يوكيتش نفسه نجمًا للمباراة بتسجيله 41 نقطة مع 11 متابعة؛ لكنها لم تكن كافية لقيادة فريقه بطل المنطقة الغربية إلى فوز ثانٍ تواليًا؛ كونه لم يجد المساندة الكافية من زملائه حيث اكتفى النجم الآخر جمال موراي بتسجيل 18 نقطة فقط مع 10 تمريرات حاسمة.

واستهل ميامي المباراة بقوة وأنهاها كذلك بحسمه الربعين الأول والأخير في صالحه 26-23 و36-25 تواليًا، فيما عانى الأمرين خصوصًا في الربع الثاني الذي حسمه ناغتس في صالحه 34-25 وتمكن فيه من توسيع الفارق إلى 15 نقطة دون جدوى.

بام أديبايو وجيمي باتلر سجل كل واحد منهما 21 نقطة

ونفَّذ لاعبو ميامي تعليمات مدربهم إريك سبولسترا عندما حثَّهم عشية المباراة بضرورة المجازفة في الرميات الثلاثية بعدما أخفقوا في المباراة الأولى. ونجح لاعبو الفريق البطل أعوام 2006 و2012 و2013، في محاولاتهم من خارج القوس بنسبة 50 % حيث سجلوا 17 ثلاثية من أصل 35 محاولة.

وترجم فنسنت أربع ثلاثيات من أصل ست محاولات، وسجل مايك ستروس الذي أخفق في تسع محاولات في المباراة الأولى، أربع ثلاثيات أيضًا جميعها في الربع الأول قبل أن يهدر 6 محاولات مكتفيًا بتسجيل 14 نقطة.

واستفاد ميامي كثيرًا من لعبه الجماعي والقتالي خصوصًا في الدفاع وإن فشلوا في فرملة يوكيتش، لكنهم ركزوا الكثير من الجهد للحد من تأثير زملائه في الفريق.

وقال سبولسترا في تصريح لقناة رابطة الدوري: "هذا دور نهائي، نحن نعلم أنه يتعين علينا القيام بشيء من الناحية الدفاعية. هذا هو أهم شيء بالنسبة لنا، لأننا كنا نعلم أيضًا أنه يمكننا التسجيل، ولدينا ثقة في لاعبينا".

ودفع موراي ثمن التألق الدفاعي لميامي رغم أنه سجل 10 نقاط في الربع الأخير، وحاول تسجيل ثلاثية مع الصفارة النهائية في سعيه إلى فرض التمديد لكن دون جدوى.

يذكر أن الفريق الذي يريد أن يحرز اللقب عليه الفوز على منافسه بأربع مباريات من سلسلة مكونة من سبع مباريات.

شارك: