ميامي هيت يقصي أتالانتا ويتأهل لنصف نهائي "بلاي أوف" الـNBA

2022-04-27 12:27
ميامي هيت يحسم التأهل في الأدوار الإقصائية لـNBA على حساب أتالانتا هوكس (Twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل نادي ميامي هيت إلى نصف نهائي "بلاي أوف" المنطقة الشرقية في الدوري الأمريكي للمحترفين في كرة السلة NBA، بعدما حسم سلسلة مواجهاته (4-1) أمام أتالانتا هوكس بفوزه عليه 97-94.

وسنحت فرصتان لهوكس للتقدم حتى آخر 30 ثانية عبر تصويبة ضائعة جاءت قبل أن يسجل أديبايو بشكل حاسم لهيت في نهاية المباراة.. وسيحصل ميامي على راحة حتى بداية مباريات الدور قبل النهائي للقسم الشرقي يوم الاثنين المقبل ضد فيلادلفيا سفنتي سيكسرز أو تورونتو رابتورز.

ومنح مدرب ميامي إريك سبولسترا، لاعبه فيكتور أولاديبو أول مشاركة له في الأدوار الإقصائية، وذلك بعد عودته في آذار/ مارس الماضي من إصابة أبعدته عن الملاعب 11 شهراً.. وأحرز أولاديبو، البالغ من العمر 29 عاماً، 23 نقطة إلى جانب بام أديبايو الذي أنهى المباراة مع 20 نقطة و11 متابعة.

ويمثل هذا الفوز عودة خيالية لأولاديبو الذي تضررت مسيرته بسبب الإصابات والعمليات الجراحية على مدى السنوات الثلاث الماضية.. وأُبعد عن الملاعب لمدة عام تقريباً بعد خضوعه لجراحة في وتر العضلة الرباعية في مايو/ أيار 2021، وخضع لجراحة مماثلة في يناير/ كانون الثاني من العام 2019.


 

وسجل ماكس ستروس 10 نقاط خلال الفترة التي سجل فيها ميامي 17 نقطة بدون أي نقطة يسجلها هوكس في نهاية الربع الثاني، مما سمح لهيت بالتقدم 54-42 بنهاية النصف الأول للمباراة.

وسجل تايلر هيرو 16 نقطة بعد حلوله بديلا مع ميامي وأنهى ستروس المباراة مسجلا 15 نقطة.. ولعب هيت بدون لاعب فريق كل النجوم جيمي باتلر، المصاب في الركبة، للمباراة الثانية على التوالي، كما غاب اللاعب كايل لوري المصاب في عضلات الفخذ الخلفية.

وسجل دياندري هانتر لاعب أتالانتا 35 نقطة، منها 11 نقطة في الدقائق الخمس الأخيرة.. وسجل كيفن هويرتر ودانيلو جاليناري 12 نقطة لكل منهما مع هوكس، الذي لم يتمكن من تكرار نجاحه في الأدوار الاقصائية الموسم الماضي عندما وصل إلى نهائي القسم الشرقي.

شارك: