منتخب سوريا يحقق فوزه الأول في كأس آسيا لكرة السلة

2022-07-17 17:14
منتخب سوريا لكرة السلة فاز على كازاخستان في بطولة آسيا لكرة السلة (FIBA)

مازن الهندي

دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل منتخب سوريا لكرة السلة يوم الأحد 17 يوليو/تموز إلى ملحق الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا لكرة السلة، بتغلبه على منتخب كازاخستان بنتيجة (77-67)، في ختام الدور الأول من المسابقة.

ولم يبدأ المنتخب السوري المباراة بصورة جيدة؛ إذ تأخر في الربع الأول بفارق 10 نقاط (16-26)، ثم تفوّقَ في الربع الثاني بنتيجة (21-7)، واستمر التفوق السوري في الربع الثالث (24-13)، ثم عاد المنتخب الكازاخستاني للتفوق في الربع الأخير (21-16)، لتنتهي المباراة بفوز سوري بفارق 10 نقاط.

وكان اللاعب عمر الشيخ علي أفضل مسجل من المنتخب السوري بتسجيله 20 نقطة، بينما كان لاعب الارتكاز عبد الوهاب الحموي الأفضل في التقاط الكرات بـ16 ريباوند.

سوريا تواجه نيوزيلندا في الملحق المؤهل لربع نهائي كأس آسيا لكرة السلة

وأنهى المنتخب السوري دور المجموعات في المركز الثالث بالمجموعة الثالثة، ليلتقي مع منتخب نيوزيلندا، ثاني المجموعة الرابعة، في الملحق المؤهل للدور ربع النهائي.

وستنطلق مباريات الملحق المؤهل للدور ربع النهائي يوم الإثنين 18 يوليو/ تموز، بلقاء الصين مع إندونيسيا، والأردن مع الصين تايبيه، وتستكمل المباريات يوم الثلاثاء بلقاء اليابان مع الفلبين، وسوريا مع نيوزيلندا.

وستلتحق المنتخبات الفائزة من هذه المواجهات بمنتخبات أستراليا وكوريا الجنوبية وإيران ولبنان في الدور ربع النهائي، حيث نجح المنتخب اللبناني في حسم صدارة المجموعة الرابعة بتغلبه على الهند (104-63).

شارك: