منتخب تونس يتأهل لنهائي كأس إفريقيا لكرة السلة

2021-09-04 18:22
فرحة لاعبي المنتخب التونسي لكرة السلة بالتأهل للنهائي (twitter/afrobasket)
Source
+ الخط -

واصل المنتخب التونسي رحلة الدفاع عن لقبه بكل ثبات، وتأهل لنهائي بطولة أمم أفريقيا لكرة السلة، المقامة حالياً في رواندا، بعد الفوز على الرأس الأخضر 75-65 في الدور النصف النهائي.

وفي طريقه للحفاظ على التاج الإفريقي سيلاقي منتخب نسور قرطاج في النهائي غدا الأحد 5 سبتمبر/أيلول بكيغالي الفائز في لقاء نصف النهائي الثاني الذي سيجمع اليوم لاحقا بين منتخبي السنغال وكوت ديفوار.

تونس تحقق الفوز الخامس على التوالي وتتأهل للنهائي

شاهد ملخص مباراة تونس والرأس الأخضر في الأفروباسكات

وحققت تونس الفوز الخامس لها على التوالي في البطولة بعدما تصدر في الدور الأول مجموعته على حساب المنتخب المصري ثم تمكنت من تجاوز منتخب جنوب السودان العنيد في الدور الربع النهائي بنتيجة 80-65.

وسيطر زملاء النجم مكرم بن رمضان الذي كان نجم اللقاء دون منازع، على المباراة منذ البداية حيث إنتهى الشوط الأول على نتيجة 29-39 وبالرغم من فوز منتخب جنوب السودان بالربع الأخير 21-16، إلا أن الفريق التونسي بقيادة مدربه الألماني ديريك بارومان تمكن من حسم المباراة لفائدته والتأهل لخوض النهائي.

المنتخب التونسي يخوض البطولة بكامل نجومه 

الجيل الذهبي لكرة السلة التونسية

وتلعب تونس البطولة بحضور أغلب عناصر جيلها الذهبي الذي بدأ رحلة التتويجات القارية والعربية منذ أكثر من 12 عاما حيث تضم تشكيلة المنتخب أسماء بارزة على غرار المخضرم رضوان سليمان،، مختار غيازة، مكرم بن رمضان، مراد المبروك، عمر عبادة، صالح الماجري، مايكل رول

إنجازات منتخب تونس للسلة خلال السنوات الأخيرة

  • فاز باللقب الإفريقي في مناسبتين.
  • وصل للدور النصف النهائي 5 مرات. 
  • تأهل لكأس العالم في مناسبتين. 
  • لعب في الألعاب الأولمبية لندن عام 2012.
شارك: