مايكل جوردان يستعد لبيع حصته الأكبر في تشارلوت هورنتس

2023-03-17 12:54
مايكل جوردان يقرر التخلي عن استثماره الخاسر في تشارلوت هورنتس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يجري مايكل جوردان، أسطورة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، محادثات متقدمة لبيع حصته الأكبر في نادي تشارلوت هورنتس، وفق ما أفادت به شبكة "أي أس بي أن" أمس الخميس.

وقالت مصادر لم تكشف عن هويتها للشبكة إن الصفقة ستشهد بيع جوردان لأكبر حصة في النادي إلى غابي بلوتكين مالك الأقلية في هورنتس، وريك شنال مالك الأقلية في أتلانتا هوكس، على أن يحتفظ جوردان بحصة أقلية في تشارلوت.

وصنفت مجلة فوربس قيمة هورنتس بـ1.7 مليار دولار في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وهي رابع أدنى قيمة بين 30 ناديًا في الدوري الأمريكي للمحترفين.

واشترى جوردان أفضل لاعب في الدوري 5 مرات، والذي قاد شيكاغو بولز إلى 6 ألقاب في التسعينيات، نادي هورنتس عام 2010 مقابل 275 مليون دولار بعد أن كان مساهمًا بأقلية في مجموعة الملكية منذ عام 2006.

ويعد جوردان الذي بلغ عامه الستين الشهر الماضي، المالك الوحيد من البشرة السوداء لحصة كبيرة في أي نادٍ في الدوري الأمريكي للمحترفين.

ولم يتمكن النادي الواقع في ولاية نورث كارولاينا، مسقط رأس جوردان، أبدًا من الاقتراب من نجاح مالكه، ولم ينجح أبدًا في الفوز بسلسلة في الأدوار الإقصائية منذ ظهوره لأول مرة تحت مسمى بوبكاتس عام 2004.

وتعود آخر مرة بلغ فيها تشارلوت هورنتس الأدوار الإقصائية آخر مرة عام 2016، حيث خسر أمام ميامي هيت في الدور الأول، فيما يحتل خلال الوقت الراهن المركز ما قبل الأخير في المنطقة الشرقية بسجل سلبي 22-49.

شارك: