مافريكس يكبد بروكلين خسارة جديدة قد تكلفه الصدارة

2021-06-08 09:01
دفاعات بروكلين لم تمنع هجوم دالاس من التسجيل وتحقيق الفوز (Getty)
Source
+ الخط -

تعرض بروكلين نتس لخسارته الرابعة توالياً وذلك لأول مرة هذا الموسم، بعد سقوطه أمام مضيفه دالاس مافريكس بنتيجة 109-113 ضمن دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA.

ولم تفلح جهود كايري إيرفينغ الذي سجل 45 نقطة، ومساهمة كيفن دورانت الذي سجل 20 مع 9 متابعات، في تجنب نتس للخسارة التي قد تبعده عن استعادة صدارة المنطقة الشرقية من فيلادلفيا سفنتي سكيسرز الفائز بمبارياته الست الأخيرة، ما جعله على بعد مباراتين ونصف من فريق المدرب الكندي ستيف ناش.

ومع تبقي خمس مباريات له في الموسم المنتظم، بات نتس مهدداً بالتراجع إلى المركز الثالث لصالح ميلووكي باكس الذي يتخلف عنه بفارق نصف مباراة مع أفضلية المواجهات المباشرة بين الفريقين.

وبحضور 4600 مشجع على ملعبه "أميريكن أرلاينز سنتر" في تكساس، وبفضل 24 نقطة و10 متابعات من السلوفيني لوكا دونتشيتش و23 نقطة من تيم هارداواي جونيور و17 مع 8 متابعات من دوريات فيني سميث، خطا دالاس خطوة إضافية نحو حسم تأهله المباشر إلى الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" وليس عبر الملحق الفاصل (بلاي إن) المخصص للفرق بين المراكز 7 و10، بتحقيقه فوزه الثامن والثلاثين مقابل 28 هزيمة.

ويتواجه صاحبا المركزين السابع والثامن من كل منطقة في مباراة واحدة على أن يتأهل الفائز بها مباشرة إلى الأدوار الإقصائية، فيما يخوض الخاسر مواجهة أخرى ضد الفائز من مباراة صاحبي المركزين التاسع والعاشر، والفائز من هذه المواجهة يكمل عقد البلاي أوف.

وحقق مافريكس فوزه الثامن في آخر 11 مباراة، وكانت جميع هزائمه الثلاث في هذه السلسلة أمام فريق واحد هو ساكرامنتو كينغز الفاقد الأمل بالتأهل إلى البلاي أوف.

وبعد أقل من عامين على تتويجه باللقب للمرة الأولى في تاريخه، يبدو أن تورونتو رابتورز سيغيب عن الأدوار الإقصائية هذا الموسم بعد تلقيه هزيمته الخامسة في آخر ست مباريات وهذه المرة بعد شوط إضافي على ملعبه المؤقت في تامبا باي أمام واشنطن ويزاردز 129-131.

ورغم الجهود الجبارة للكاميروني باسكال سياكام الذي سجل 44 نقطة مع 11 متابعة و7 تمريرات حاسمة، والمساندة من غاري ترنت جونيور (25 نقطة) وفيرد فانفليت (22 مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة) والكندي كيم بيرش (17 مع 9 متابعات)، بات رابتورز متخلفاً بفارق اربع مباريات عن المركز العاشر في المنطقة الشرقية، وبالتالي أصبح من الصعب جداً الحصول على فرصة خوض الملحق الفاصل من أجل بلوغ الأدوار الإقصائية.

وجاءت خسارته الأخيرة أمام صاحب المركز العاشر واشنطن ويزاردز الذي تألق في صفوفه برادلي بيل بتسجيله 14 من نقاطه الـ28 في الربع الرابع والشوط الإضافي، فيما حقق راسل وستبروك الـ"تريبل دابل" الرابع والثلاثين له هذا الموسم بتسجيله 13 نقطة مع 17 متابعة و17 تمريرة حاسمة. ويحتاج وستبروك إلى تحقيق الـ"تريبل دابل" مرتين فقط لكي يصبح صاحب الرقم القياسي في الدوري والمسجل باسم أوسكار روبرتسون بـ181.

ويتخلف ويزاردز في المركز العاشر بفارق نصف مباراة عن إنديانا بيسرز التاسع الذي حقق فوزه الثاني في آخر ست مباريات على حساب ضيفه أتلانتا هوكس خامس المنطقة الشرقية، وجاء بنتيجة 133-126 بفضل كاريس ليفيرت الذي سجل 9 من نقاطه الـ31 في آخر دقيقتين و17 ثانية، كما حقق 12 تمريرة حاسمة.

شارك: