ليلارد يفوز بالرميات الثلاثية.. وماكلونغ ملك السلات الساحقة

2023-02-19 15:03
داميان ليلارد لاعب فريق بورتلاند تريل بلايزرز بعد فوزه بمسابقة الرميات الثلاثية (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

فاز داميان ليلارد نجم بورتلاند بلايزرز بمسابقة الرميات الثلاثية، والتي أقيمت فجر أمس الأحد، عشية انطلاق مباراة كل النجوم السنوية التي تجمع نجوم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في سولت ليك سيتي، فيما تُوج لاعب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز غير المعروف ماك ماكلونغ ملكًا لمسابقة السلات الساحقة "دانك".

وحسم ليلارد لقب أفضل مسجل عن المسافات البعيدة برمية حاسمة مع صافرة النهاية، ليرفع رصيده الإجمالي إلى 26 نقطة في ثالث مشاركة له في المسابقة.

لحظات من فوز داميان ليلارد بالمسابقة

وقال "دام" الذي ارتاد جامعة ويبر ستايت، على بُعد 40 كيلومتراً شمال مدينة سولت ليك في تصريحات صحفية عقب الفوز: "يقولون إن المرة الثالثة هي الأفضل وأنا سعيد بحدوث ذلك هنا. الأمور مثالية وأنا سعيد لأنني حققت ذلك عندما عدت إلى يوتا".

وأضاف سادس أفضل مسجل للرميات الثلاثية في تاريخ الدوري عن فوزه بالكأس: "معظم أفضل الرماة في تاريخ رياضتنا لديهم جائزة واحدة في هذه المسابقة، لقد شاركت في هذه المسابقة عدة مرات ولم أفز بها، أردت فقط أن أحقق ذلك مرة واحدة على الأقل".

وتفوق ليلارد، البالغ من العمر 32 عاماً، في النهائي على لاعبي إنديانا بايسرز، بادي هيلد الفائز عام 2020، وساكرامنتو كينغز تيريز هاليبورتون، صاحب 31 نقطة في الجولة الأولى من المسابقة، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم ستيفن كاري في عام 2021.

وأذهل ماكلونغ، ابن الـ 24 عاماً القادم من دوري الرديف "جي ليغ"، الجماهير بعدما نال العلامة الكاملة في نهائي مسابقة السلات الساحقة "دانك"، محرزاً بالتالي اللقب.

وقال ماكلونغ الذي استدعاه سفنتي سيكسرز في وقت سابق من هذا الأسبوع للانضمام إلى صفوفه من الدوري الرديف: "الأمر رائع. أنا سعيد وممتن للرابطة الوطنية لكرة السلة لمنحي هذه الفرصة"، وأضاف: "لست متفاجئاً بهذه الأشياء، لكنني ممتن جداً".

وبات ماكلونغ أول لاعب من الدوري الرديف "جي-ليغ" يفوز بالمسابقة في أوّل مشاركة له، وأوّل لاعب من سفنتي سيكسرز يدوّن اسمه في لائحة الفائزين إلى جانب عمالقة هذه المسابقة على غرار مايكل جوردان ودومينيك ويلكنز وفينس كارتر والراحل كوبي براينت.

ولم يخض اللاعب الذي يبلغ طوله 1.88 م، سوى أربع مباريات في "إن بي آيه"، لكنه يشتهر منذ المدرسة الثانوية بسلاته الساحقة الاستعراضية.

وبعدما تسلّم الكأس من يوليوس إرفينغ أسطورة السبعينيات والذي اشتهر بسلاته الساحقة الأكثر استعراضاً في تاريخ الدوري، تعهد ماكلونغ بالدفاع عن لقبه في النسخ القادمة من المسابقة، قائلاً وسط تصفيق الجماهير: " إذا كنتم تريدوني، فسأعود".

ونال ماكلونغ العلامة الكاملة الوحيدة في محاولته الأولى في الجولة الأولى، حيث قفز فوق رجل يجلس على كتفي شخص آخر، وضرب الكرة من على اللوح، وقام بـ "دانك" معكوس.

وفي منافسة أخرى، فاز ثلاثي يوتا جاز المكون من جوردان كلاركسون وكولين سيكستون ووكر كيسلر بمسابقة المهارة، والتي تتكون من دورات التمرير والرماية والتتابع، وسط إعجاب الجماهير وتشجيعهم.

شارك: