2020-10-12

ليكرز يتوج بلقب NBA للمرة الـ17 في تاريخه

الصورة
لاعب ليكرز ليبرون جيمس يرفع الكأس (Getty)

أنهى لوس أنجليس ليكرز حالة الجفاء التي دامت عقداً من الزمن وتوج بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA بعد أن حقق انتصاراً صعبا على ميامي هيت (106-96) في المباراة السادسة ليحسم سلسلة الدور النهائي بنتيجة 4-2.

 

حقق بذلك ليكرز لقبه الـ17 في تاريخ البطولة معادلا رقم بوسطن سيلتيكس، وأتى التتويج بعد 10 سنوات على آخر مرة رفع بها الكأس عام 2010 بقيادة نجمه الراحل كوبي براينت الذي تم اهداؤه هذا اللقب بعد أشهر على رحيله المفاجئ إثر حادث سقوط الطائرة المروحية التي أودت بحياته مع ابنته وأفراد طاقمه.

 

وأنهى الليكرز أطول وأغرب موسم في تاريخ دوري المحترفين، حيث توقفت المباريات في آذار/مارس الماضي بفعل جائحة كورونا، قبل أن يتوصل المنظمون والأندية واللاعبون لضرورة الدخول في "فقاعة" ينفصل فيها الجميع عن العالم الخارجي من أجل الحفاظ على السلامة العامة.

 

فرض "الملك" ليبرون جيمس نفسه نجماً للمباراة، حين حقق الـ"تريبل دابل" بتسجيله 28 نقطة و14 متابعة و10 تمريرات حاسمة، ليحرز لقبه الرابع مع ثلاثة أندية مختلفة وبات أول من يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدور النهائي مع ثلاثة أندية.

أصبح جيمس في مكانة مرموقة لدى مشجعي الفريق "الأصفر والأرجواني"، فبرغم تتويجه سابقا مع ميامي مرتين (2012 و2013) إلى جانب النجمين دوان وايد وكريس بوش ثم فريقه التاريخي كليفلاند كافالييرز (2016)، لكن التتويج بلقب هذا العام 2020 كان جواز عبوره نحو سجلات التاريخ، وعبّر جيمس بعد التتويج بقوله: "تمثيل هذا الفريق يعني لي الكثير، أريد إعادة هذه العلامة إلى المكانة التي تستحقها، شعور الانتماء لهذا الفريق أمر رائع".

 

وكعادته أيضا تألق النجم الثاني في الفريق، أنتوني ديفيس مسجلاً 19 نقطة ومحققا 15 متابعة، ليتوج أخيراً باللقب بعد طول انتظار. وقال ليبرون بهذا الخصوص: "أعرف شعور أن تبقى سبع سنوات غير قادر على تسلق الهضبة، وأن تكون قادراً على دفعه وجعله يدرك مدى عظمته، هذا أمر كبير".

 

سيطر ليكرز على أجواء المباراة الحاسمة، وكان الأفضل والأقوى والأكثر رغبة في تحقيق الفوز، حتى أنه وسع الفارق نهاية الشوط الأول إلى 28 نقطة، بواقع 64-38 ونجح أربعة من لاعبي ليكرز بتسجيل عشر نقاط أو أكثر قبل الاستراحة، ليحافظ على تفوقه طيلة أطوار المباراة وليتمسك بالفوز حتى النهاية.

 

دلالات
دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين
لوس أنجلس ليكرز
Date (field_date)
لا يوجد نتائج.