ليبرون جيمس "ملك" السلة الأمريكية

2021-06-08 09:01
جيمس ليبرون خلال تتويجه رفقة ناديه فريق ليكرز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ليبرون جيمس "ملك" كرة السلة الأمريكية ونجم فريق لوس أنجلوس ليكرز، الذي توج معه هذا الموسم بلقب دوري الـ"NBA" بعد تغلبه على فريق ميامي هيت 106-93 في مواجهتهما بالدور النهائي، محققا لقبه الرابع في مسيرته الاحترافية مع 3 أندية مختلفة.

وبالعودة إلى الثمانينات، عاش الأمريكي جيمس طفولة صعبة رفقة عائلته، إذ ربته والدته غلوريا وحيدة بعدما تخلى عنهم والده، قبل أن تنقله للعيش مع عائلة مدربه فرانك ووكر الذي عرفه على لعبة كرة السلة للمرة الأولى وعمره 9 سنوات، رغبة منها في أن تجعل حياته أكثر استقرارا.

موهبة ليبرون برزت في الثانوية، وكان أول لاعب يتم اختياره سنة 2003 للعب في NBA Draft من قبل فريق كليفلاند كافالييرز، فيما وقع خلال نفس الفترة على عدة عقود رعاية، أبرزها كانت مع  شركة Nike بقيمة 90 مليون دولار وذلك قبل صعوده إلى NBA، كما انتشرت صوره على أغلفة المجلات، وبعد عام فقط التحق بالمنتخب الأمريكي وشارك معه في الألعاب الأولمبية في اليونان.

صاحب القميص 23، بات أبرز وأشهر لاعبي كرة السلة في العالم، بالنظر إلى ما حققه من إنجازات وألقاب وما لديه من إمكانيات خارقة تجعل منه الأفضل في NBA، فيما للأمريكي مهن أخرى غير مداعبة السلة، إذ يعد كاتب سيناريوهات وممثل تلفزيوني، وهو مناضل ضد العنصرية، إضافة إلى انتمائه لجمعيات خيرية.

شارك: