2020-10-18

ليبرون جيمس أنقذ الـNBA من التوقف!

الصورة
ليبرون جيمس نجم فريق لوس أنجليس ليكرز (Getty)

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن ليبرون جيمس لاعب لوس أنجليس ليكرز، كان له دور كبير في استمرار الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين وعدم إلغائه هذا الموسم، وذلك في الوقت الذي كانت فيه الأندية تتجه إلى المقاطعة شهر آب/ أغسطس الماضي احتجاجا على العنصرية ضد "السود" التي تعاني منها الولايات المتحدة الأمريكية خاصة بعد حادثة (فلويد).

 

وأضافت الصحيفة ذاتها، أن لاعبي الـNBA كانوا قد قرروا عدم استكمال الموسم بالنظر إلى العنصرية التي كانت تعيشها البلاد، إذ دخلوا في مفاوضات مع مسؤولي المسابقة، هذا في الوقت الذي كان فيه اللاعب ليبرون أكبر الناشطين، مؤكدا أنه لن يلعب في حال لم يتخذ أي إجراء ملموس.

 

 

وأكد المصدر ذاته، أن لاعب لوس أنجليس ليكرز، كان قد أبرم اتفاقا مع رابطة الدوري الأمريكي و NBPA آنذاك، من أجل وضع آليات من شأنها أن تعزز حركة اجتماعية لصالح النضال العنصري، فيما أقنعوه بأن مشاركته قد يكون لها تأثير أكبر بكثير من انسحابه.

 

 

وتوج ليبرون الملقب بالملك مع فريقه لوس أنجليس ليكرز بلقب هذا الموسم بعد تغلبه في النهائيات على فريق ميامي هيت بأربعة انتصارات لإثنين، ليكون هذا اللقب هو الرابع  له في مسيرته الشخصية. 

دلالات
دوري السلة الأميركي للمحترفين
Date (field_date)
لا يوجد نتائج.