لبنان يعبر نيوزيلندا إلى ربع نهائي كأس آسيا لكرة السلة

2022-07-15 23:21
لقطة من مباراة لبنان ونيوزيلندا في كأس آسيا لكرة السلة 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب اللبناني لكرة السلة فوزًا تاريخيًا على نظيره النيوزيلندي بنتيجة (86-72)، ليضمن صعوده إلى ربع نهائي بطولة كأس آسيا لكرة السلة في نسختها رقم 30، والتي تستضيفها العاصمة الإندونيسية جاكرتا في الفترة بين 12 و24 يوليو/ تموز 2022.

وجاءت المباراة حماسية وقوية بين المنتخبين، فبعدما تقدمت نيوزيلندا في الربع الأول بنتيجة (22-17)، قلب المنتخب اللبناني الطاولة على منافسهم، وتقدّم مع نهاية الربع الثاني بفارق 3 نقاط.

واستمر تفوق المنتخب اللبناني في النصف الثاني من المباراة، مستفيدًا من نقاط نجمه الأول، وائل عرقجي، الذي أحرز بمفرده في اللقاء 25 نقطة، لتنجح لبنان في تحقيق فوزها الأول على نيوزيلندا بعد 3 هزائم، وتتأهل مباشرة لربع النهائي دون الحاجة لخوض الملحق.

وكان المنتخب اللبناني قد فاز (95-80) على الفلبين في الجولة الأولى لحساب مباريات المجموعة الرابعة، وبالفوز على نيوزيلندا، ضمن تصدر مجموعته والتأهل لربع نهائي كأس آسيا لكرة السلة 2022.

ما هو نظام بطولة كأس آسيا لكرة السلة؟

تُقام بطولة كأس آسيا لكرة السلة 2022 بمشاركة 16 منتخبًا من جميع أنحاء القارة الصفراء، وزِّعوا على 4 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كلّ مجموعة. 

وتلعب منتخبات كل مجموعة ضد بعضها، على أن يحصل الفائز على نقطتين، والخاسر على نقطة واحدة، ومع ختام دور المجموعات، سينتقل المتصدر في كل من المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي بشكل مباشر، على أن يتأهل الثاني والثالث من كل مجموعة إلى الدور التأهيلي للربع النهائي.

ويُعد منتخب الصين هو البطل التاريخي لكأس آسيا لكرة السلة برصيد 16 لقبًا، ويليه في المركز الثاني منتخب الفلبين بـ5 ألقاب، ثم المنتخب الإيراني بـ3 ألقاب، وفي المرتبة الرابعة كوريا الجنوبية واليابان بلقبين لكلٍّ منهما.

شارك: