2021-10-05

لاعب كرة السلة الإسباني باو غاسول يعلن اعتزاله

النجم الإسباني باو غاسول أعلن اعتزاله اللعب بعمر الـ41 عاما بعد مسيرة استمرت 25 سنة (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلن لاعب كرة السلة الإسباني باو غاسول اعتزاله اللعبة عن عمر 41 عاما، لينهي مسيرة استمرت 21 موسما، ومليئة بالإنجازات مثل الفوز ببطولة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين مرتين مع لوس أنجليس ليكرز وبطولة كأس العالم وفضية الأولمبياد مرتين مع المنتخب الإسباني.

 

جاء الإعلان عن الاعتزال خلال فعالية بمسرح في برشلونة بحضور العديد من المدعوين والأقارب ووسائل الإعلام. وأوضح خلالها اللاعب الكتالوني أسباب اتخاذه قرار إنهاء مسيرته.

وقال: "أنا اليوم هنا للإعلان عن اعتزالي لكرة السلة للمحترفين. إنه قرار صعب بعد سنوات عديدة ولكنه جاء بعد دراسة".

 

وأضاف: "كنت أود اللعب والاستمتاع. لقد فزت ببطولة دوري أخرى مع برشلونة، النادي الذي بدأت فيه واللعب مع "الأسرة" خامس بطولة أولمبية كان شيئا مميزا".

 

وتابع: "كنت أحاول أن أكون أفضل كل يوم، كل عام، وألا أضع قيودا أو أترك أحدا يضعها لي، وحظيت من أجل ذلك بأشخاص كثر قاموا بمساعدتي. لا شيء في الحياة مهم إذا لم تكن جزءا من مجموعة. لا شيء تحققه وحدك له قيمة مهمة وبارزة".

 

 

وتوجه اللاعب الإسباني الأفضل على مر العصور بكلمات لزوجته قائلا: "كات، شكرا لك لكونك رفيقتي وصديقتي وأم ابنتنا الغالية".

 

وأكد أنه يشعر "بالامتنان والحظ" لأنه حظي بـ"مسيرة طويلة للغاية"، مؤكدا أنه لا يشعر بمعاناة الاعتزال على عكس ما يحدث لكثير من لاعبي النخبة.

 

 

وقال: "لحسن الحظ، أنا استعد لهذه اللحظة منذ فترة. واستثمرت في فريق ساعدني على الوقوف على أقدامي واستكشاف طرق ومشاريع وإقامتها".

 

وقال عن حقبته الجديدة: "أريد الآن أن أرد للمجتمع كل ما أعطاه لي. العمل الخيري مهم بالنسبة لي. أنا منذ 2003 سفير لليونسيف ومن المهم للغاية العمل الذي نقوم به مع المؤسسة (جاسول) لمكافحة السمنة لدى الأطفال".

شارك:
2021-10-28